غدا.. آخر موعد للحصول على مستند مزايدة بيع محصول البسور

مسقط - الرؤية

قالت وزارة التجارة والصناعة إنّ غدا الاثنين آخر موعد للحصول على مستند مزايدة بيع محصول البسور لعام 2017م ويمكن للشركات المتخصصة في مثل هذه الأعمال والحاصلة على شهادة تسجيل سارية المفعول من مجلس المناقصات الاشتراك والحصول على مستند المزايدة الخاصة بها من أمانة سر لجنة المناقصات الداخلية بديوان عام الوزارة نظير الرسوم المشار إليها 25 ريالا عمانيا.

وأوضحت الوزارة أن البسور تشمل المبسلي وأبو نارنجة والمدلوكي حيث يجري فرز وتصنيف المحصول حسب جودته وهي ستة أصناف أساسية: صوري وبدية وشرقية وعماني ومدلوكي والباطنة، على أن يجري تخزينه في المخازن بالأماكن المخصصة لكل صنف تمهيدا لتنقيته ووضعه في أكياس خاصة ليكون جاهزا للتصدير.

وتدعو الوزارة المزارعين إلى ضرورة السعي لتطوير جودة المنتج والعناية به وتنقيته بصورة جيدة حتى يصبح المنتج ذا قابلية في الأسواق وذا جودة عالية وخاليا من الشوائب.  كما تسعى الوزارة لإيجاد أسواق وبدائل جديدة لمحصول البسور، وتشجيع المزارعين والموردين والتجار للقيام بعملية الشراء والتصدير المباشر للمحصول للأسواق الخارجية مع الالتزام بصرف الدعم المقدم من الحكومة لكل طن للمزارعين، الأمر الذي يساعد في زيادة جودة المنتج والمنافسة في التصدير المباشر.

وتعمل الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى لتقديم بعض التسهيلات للشركات والمؤسسات والمزارعين الذين يقومون بشراء وتصدير البسور بطريقتهم الخاصة.

تعليق عبر الفيس بوك