كلية الخليج ومركز اللغة الفارسية يوقعان مذكرة تفاهم

مسقط - الرُّؤية

وقَّع البروفيسور تقي بن عبدالرضا العبدواني عميد كلية الخليج، والدكتور بهمان أكبري مدير مركز اللغة الفارسية ومستشار الثقافة في جمهورية إيران الإسلامية بمسقط، مذكرة تفاهم حول الإعلان رسميًّا عن إطلاق حملة للترويج للغات العربية والفارسية في السلطنة وفي منطقة مجلس التعاون الخليجي والعالم.

حضر حفل التوقيع بعض المسؤولين الرئيسيين في المؤتمر العام؛ وهم: الدكتورة شامينا مهتاب نائبة العميد لضمان الجودة والشراكات، ومسعود أحمد خان رئيس معهد الدراسات التأسيسية، والدكتور خالد أبو زايد رئيس كلية إدارة الأعمال والدراسات الإدارية، وأبو بكر شمس الدين الشافعي رئيس كلية علوم الحاسبات، وعائشة غازي حيدر مديرة مركز امتحانات بيرسون، وبيمان نوراي منسق مركز البحوث وريادة الأعمال، والدكتورة إيرين بينيدا فيلاريال مديرة مركز اللغات والدراسات الثقافية.

وقد أُعْلِن عقب توقيع الاتفاقية عن دورات مجانية جديدة في اللغة الفارسية في أغسطس وسبتمبر، وتقديم اللغة الفارسية في نهاية المطاف كبرنامج اختياري في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2017/2018.

وسوف تتعزز هذه الروابط بين كلية الخليج ومركز اللغة الفارسية في المعارض المختلفة للحرف اليدوية واللوحات والكتب؛ حيث سيتم عرض الأفلام الإيرانية مع الترجمة العربية والإنجليزية والاستماع إلى الموسيقى الشعبية التقليدية الإيرانية.

تعليق عبر الفيس بوك