بن علوي يبحث مع تيرلسون المشاريع الواعدة بين السلطنة والولايات المتحدة

...
...
...
...
...

واشنطن- العمانية

التقى معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بوزير الخارجية الامريكية ريكس تيلرسون و ذلك في إطار زيارته الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية حيث استعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين و سبل تطويرها وتعزيزها  خاصة فيما يتعلق بالاتفاقية المعنية  بالتعاون في مجال التكنولوجيا ونقل العلوم والمعرفة وذلك للاستفادة ودعم خطط السلطنة لتنمية الجانب الاقتصادي من خلال توطين المعرفة والتكنولوجيا ، خاصة بوجود المشاريع الواعدة في المنطقة الاقتصادية الدقم والإعداد لجامعة عمان لتكون جامعة علمية بالمعايير والخبرات العالمية.

الجدير بالذكر أن معالي  يوسف بن علوي بن عبد الله  اجتمع مع مسؤولين في البيت الأبيض بشأن كافة القضايا العربية التي تهم المنطقة و كيف ستؤثر مستقبلا على العلاقات العمانية الأمريكية.

‏ كما ذكر البيت الأبيض أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب كان قد أجرى اتصالا هاتفيا مع حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله و رعاه  حول الجهود المبذولة لمكافحة الاٍرهاب ،و أهمية التعاون الاستراتيجي الثنائي بين واشنطن و سلطنة عمان.

وفي إطار هذه الزيارة الرسمية التقى معالي الوزير المسؤول عن السؤول الخارجية برئيس و أعضاء لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب بهدف تعزيز و تطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات و الموضوعات ذات الاهتمام المشترك

 

تعليق عبر الفيس بوك