3238 وظيفة للشباب في 1698 مشروعا ممولا من "الرفد".. و3 اتفاقيات لدعم رواد الأعمال

 

مسقط - الرُّؤية

كَشفتْ إحصائيَّات المحفظة الإقراضية لصندوق الرفد أنَّه -وحتى نهاية شهر مايو 2017- تمَّ تمويل 1698 مشروعاً في جميع محافظات السلطنة، شملت القطاعات الاقتصادية المختلفة، ووفرت 3238 فرصة عمل وظيفية للشباب العُماني والمسجَّلين في هيئة التأمينات الاجتماعية، توزَّعت بين 2132 الذكور بنسبة 66 في المئة، و1106 للإناث بنسبة 34 في المئة.

وَعَقَد مجلسُ إدارة الصندوق، أمس، اجتماعَه الثاني للعام 2017، برئاسة مَعَالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس الإدارة، وبحضور أعضاء المجلس. واستعرضَ المجلسُ بَيَانات المحفظة الإقراضية وآليات تطوير العمل، إضافة لتعزيز وسائل متابعة وتطوير مشاريع روَّاد الأعمال المستفيدة من الدعم التمويلي لصندوق الرفد. وأجازَ مجلس الإدارة اتفاقيَّة التعاون مع بنك الإسكان العماني فيما يخص تسهيل قروض بنك الإسكان لرواد الأعمال الحاصلين على تسهيلات من صندوق الرفد. كما أجازَ مجلسُ الإدارة اتفاقية مع الطيران العماني لتقديم تسهيلات لروَّاد الأعمال بما في ذلك تخفيض أسعار التذاكر والشحن. وأجاز مجلس الإدارة كذلك اتفاقية مع شركة سندان لتوفير ورش صناعية للمستفيدين من صندوق الرفد بشروط أسعار خاصة.

وأكَّد المجلسُ مُوَاصلة دَعْم تمويل مشاريع روَّاد الأعمال المستفيدين من الدَّعم التمويلي بالصندوق، خاصة بالنسبة للمشاريع ذات القيمة المضافة في القطاعات الواعدة، والتي تُسْهِم في تنمية وتنويع الاقتصادِ الوطنيِّ، مع الحدِّ من تكرار المشاريع المتشابهة في المدينة الواحدة. ووجَّه المجلسُ بضرورة استمرار الجهود لمتابعة ومساندة رواد الأعمال المموَّلين من الصندوق لضمان استمرارية مشاريعهم والحفاظ على فرص العمل المستحدثة؛ بما يَضْمن سدادَ أقساط قروضهم في المواعيد المحدَّدة؛ وذلك من خلال تكثيف المتابعات الميدانية والاستشارات، والترويج لمنتجاتهم وخدماتهم.

تعليق عبر الفيس بوك