وفد "غرفة مسندم" يبحث تعزيز التعاون التجاري في البوسنة

مسقط - الرؤية

التقى وفد غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم بمعالي وزير الاقتصاد بجمهورية البوسنة في مقر الوزارة بسراييفو، بحضور سعادة رئيس الغرفة الاقتصادية بمقاطعة سراييفو. وناقش الوفد خلال اللقاء فرص الاستثمار في القطاعات الاقتصادية المتنوعة إضافة إلى أوجه التعاون في تعزيز التبادل التجاري وإقامة المشاريع المتنوعة بما يحقق الاستفادة من الجانبين وكذلك التعاون المشترك في تنمية القطاعات الاقتصادية التي من شأنها المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني ورفده من جميع الجوانب.

وناقش الوفد خلال اللقاء أبرز التسهيلات التي تقدم للمستثمرين في القطاعين الاقتصادي والعقاري والمشاريع ذات العلاقة، بهدف تعزيز التبادل التجاري بين الجانبين وتنمية قطاع الأعمال وصناعة شراكات بين مؤسسات وشركات القطاع الخاص في الجانبين لتحقيق التنوع الاقتصادي ودعم العلاقات الاقتصادية المشتركة.

ورحّب معالي الدكتور وزير الاقتصاد بجمهورية البوسنة بالوفد من غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم وشكرهم على هذه المبادرة الطيبة مؤكدا أن   ها ستسهم في توسيع آفاق التعاون الاقتصادي المستقبلي بين البلدين. وأشار معاليه إلى أن المستثمرين اقترحوا تسيير رحلات مباشرة من عمان إلى جمهورية البوسنة تمهيدا لتعزيز التواصل بين المستثمرين من عمان وجمهورية البوسنة، وقال: علينا تسهيل ما يطلبه المستثمرون دون عوائق ونحن نعمل على أن تكون صورة البوسنة في الخارج جيدة من جميع الجوانب لذلك تحرص الحكومة على سن القوانين وتيسير الإجراءات في هذا المجال.

وأوضح معالي الدكتور وزير الاقتصاد بجمهورية البوسنة أنّ هناك منتدى سيقام في نهاية سبتمبر المقبل مؤكدا أنّها فرصة كبيرة لرجال الأعمال العمانيين لتفعيل العلاقة الجيدة في مجال الاستثمار. ولفت معاليه إلى وجود السياح العمانيين في البوسنة وهو مؤشر على ضرورة تفعيل التعاون السياحي والاقتصادي والتجاري.

 

وفد مسندم يقدم درعا تذكاريا لوزير الاقتصاد البوسني

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك