"حماية المستهلك" بالبريمي تسترجع 92 ألف ريال في النصف الأول

البريمي - الرؤية

استرجعت إدارة حماية المستهلك بالبريمي (92288) ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين خلال النصف الأول من العام الجاري 2017م حسبما أوضحه تقرير المؤشرات الإحصائي للإدارة. وتأتي المبالغ المسترجعة ضمن الجهود التي تبذلها لحل الشكاوى التي ترد إليها من المستهلكين عن طريق التسوية الودية.

وقال سالم بن هلال الشامسي مدير إدارة حماية المستهلك بمحافظة البريمي إن التقرير أوضح أن عدد الشكاوى والبلاغات التي تلقتها الإدارة خلال الفترة من يناير إلى نهاية يونيو 2017 بلغت 242 شكوى و93 بلاغًا، وتوزعت على عدد من القطاعات جاء في مقدمتها قطاع الأيدي العاملة بإجمالي شكاوى بلغت 76 شكوى وبمبالغ مسترجعة بلغت 42687 ريالا عمانيا.

وأشار الشامسي إلى أن عدد القضايا المحكومة في النصف الأول لعام 2017 قد بلغت 18 قضية، وبلغت الغرامات المالية الصادرة من الأحكام القضائية 20900 ريال عماني، و3260 ريال عماني من المخالفات الإدارية. وأكد أنّ الهيئة مستمرة في بذل قصارى جهدها في تحقيق ما أوكلت به من مهام لحفظ حقوق المستهلكين.

 

تعليق عبر الفيس بوك