قارب فريق الطيران العماني يتأهب للجولة الرابعة في برشلونة

 

مسقط - الرُّؤية

يتأهَّب فريقُ قارب الطيران العماني لخوض غمار المرحلة الأوروبية من سلسلة الإكستريم الشراعية، وما زال -بعد خوضه لأول 3 جولات من هذا الموسم- مستحوذًا على المركز الثالث في الترتيب العام مقتربًا من متصدري السلسلة، ويأمل تحقيق نتائج أفضل في الجولات الخمس المقبلة؛ فبعد تحقيق المركز الثالث في السباقات التي أُقيمت في مسقط وتشينجداو وماديرا عقد بحَّارة الفريق المخضرمين العزم على تقليص الفارق والوصول الى الصدارة.

وستنطلق، بدءًا من هذا الأسبوع، عِدَّة جولات متتالية في كلٍّ من برشلونة ثم هامبورج وبعدها في كارديف. وفي هذا السياق، قال البحّار العُماني المحترف ناصر المعشري: "حققنا نتائج جيدة وفزنا ببطولة الجي.سي32 التي سبقت انطلاق سلسلة الإكستريم الشراعية مطلع العام الجاري".

ويضم فريق الطيران العُماني مخضرمين في سلسلة الإكستريم في مقدمتهم العُماني ناصر المعشري، والبريطاني المحترف بيتر جرينهال، وجيمس ويرزبوسكي وإيدي سميث. كما انضم النيوزلندي فيل روبرتسون إلى الفريق هذا العام ليكون ربّان الفريق بدلاً من الأمريكي مورجان لارسون. وقد حصل الفريق حتى الآن على 30 نقطة مقتربًا من فريق ألينجي السويسري الذي يتصدر السلسلة بـ34 نقطة يليه فريق إس.إيه.بي الدنماركي بـ33 نقطة. ويصف جرينهال منافسة فريقه في هذا الموسم بأنها تختلف عن العام المنصرم نظرًا لوجود الفريق السويسري والدنماركي كخصمين.

هذا، وستحط سلسلة الإكستريم الشراعية رحالها في مدينة برشلونة لأول مرة في تاريخها هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن تشهد منطقة السباق رياحًا قوية على العكس تمامًا من الرياح الخفيفة في تشينجداو الصينية وماديرا البرتغالية. كما أن جرينهال على معرفة تامة بمنطقة السباق، وقال في هذا السياق: "بالنظر إلى المسار الذي سيتبعه السباق فإن الظروف تبدو مواتية لنا وسيكون المسار مفتوحًا، ونتطلع لخوض غمار هذا السباق والإبحار والمنافسة على لقب الصدارة".

وعلى هامش سباقات الإكستريم الشراعية، ستنطلق سلسلة الفلاينج فانتوم مرة أخرى في برشلونة بعد العرض المذهل للفرق المشاركة في ماديرا. وسيقود الربان طوماس نورماند مع البحّار العُماني أحمد غريب الحسني الفريق العُماني ليتنافس ضد 12 فريق آخر بغية تحقيق الصدارة بعد أن حققوا المركز السادس في السباق المنصرم. ويبحر على هذا النوع من القوارب طاقم مكون من بحّارين فقط ويبلغ طولها 5.5 متر، وتصل سرعتها إلى 31 عقدة، وتهدف إلى تطوير قدرات البحّارة الموهوبين لدخول عالم السباقات العالمية. وستستمر هذه السباقات في كلٍ من هامبورج وكارديف.

تعليق عبر الفيس بوك