كلية الخليج ومركز اللغة الفارسية يوقعان مذكرة تفاهم للترويج للعربية والفارسية

مسقط - الرُّؤية

وقَّع البروفيسور تقي بن عبد الرضا العبدواني عميد كلية الخليج، ود. بهمان أكبري مدير مركز اللغة الفارسية ومستشار الثقافة في جمهورية إيران الإسلامية في 6 يوليو 2017  في مسقط، مؤخرا، مذكرة تفاهم للإعلان رسميا عن إطلاق حملة للترويج للغات العربية والفارسية في السلطنة وفي منطقة مجلس التعاون الخليجي وفي جميع أنحاء العالم.. حضر حفل التوقيع بعض المسؤولين الرئيسيين في المؤتمر العام، وهم: الدكتورة شامينا مهتاب نائبة العميد لضمان الجودة والشراكات، والسيد مسعود أحمد خان رئيس معهد الدراسات التأسيسية، والدكتور خالد أبو زايد رئيس كلية إدارة الأعمال والدراسات الإدارية، والسيد أبو بكر شمس الدين الشافعي رئيس كلية علوم الحاسبات، والسيدة عائشة غازي حيدر مديرة مركز امتحانات بيرسون، والسيد بيمان نوراي منسق مركز البحوث وريادة الأعمال، والدكتورة إيرين بينيدا فيلاريال مديرة مركز اللغات والدراسات الثقافية.

وقد أدَّت هذه الشراكة في وقت لاحق إلى الإعلان عن دورات مجانية جديدة في اللغة الفارسية في شهري أغسطس وسبتمبر، وتقديم اللغة الفارسية في نهاية المطاف كبرنامج اختياري في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2017/2018. وسوف تتعزز هذه الروابط بين كلية الخليج ومركز اللغة الفارسية في المعارض المختلفة للحرف اليدوية واللوحات والكتب؛ حيث إنَّ مشاهدة الأفلام الإيرانية مع الترجمة العربية والإنجليزية والاستماع للموسيقى الشعبية التقليدية الإيرانية سيدعم الجانب الثقافي.

ويظهر السخاء الإيراني من خلال سياسة تشجيع الطلاب على تعلم اللغة الفارسية؛ وبالتالي الذهاب لرحلة مجانية لمدة أسبوعين إلى إيران من خلال التنسيق مع السفارة في سلطنة عمان؛ مما يُتيح لهؤلاء الطلاب الانخراط في التجارة والتبادل التجاري.

ومن الملاحظ الإقبال على تعلُّم الفارسية من قبل النخب الموجودة بالسلطنة مثل المستشار الثقافي، إضافة إلى عدد كبير من الطامحين لتعلم هذه اللغة.

تعليق عبر الفيس بوك