35 مشاركًا في سوق العسل العماني.. الأربعاء المقبل

 

مسقط - الرؤية

 

تنطلق فعاليات سوق العسل العماني الثامن بإدارة وتنظيم وزارة الزراعة والثروة السمكية الأربعاء المقبل في مركز جراند مول التجاري بمسقط.  ويهدف السوق الذي يستمر 4 أيام إلى التعريف بالمنتج العماني من أنواع العسل ومنتجات النحل اﻷخرى، وكذلك إتاحة الفرصة للتواصل بين منتجي العسل والمستهلكين. ويشارك في السوق قرابة (35) من مربي نحل العسل.

وتسعى الوزارة من خلال السوق إلى دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لإيجاد المزيد من المنافذ التسويقية والترويج للعسل العماني المعروف بجودته العالية وقيمه الغذائية.

وقد شهدت أسواق العسل العماني السابقة إقبالا كبيرا من المواطنين والمقيمين داخل السلطنة والزوار من مختلف دول الخليج العربية، وبلغت الكمية المباعة بالسوق العماني السابع حوالي (4) أطنان من العسل بمختلف أنواعه وبلغت قيمتها السوقية قرابة 99 ألف ريال عماني،

ويتميّز العسل العماني بالعديد من المميزات والخصائص والتي جعلت العسل العماني كأحد الأعسال المرغوبة على المستوى المحلي والإقليمي، حيث يتميز العسل العماني من الناحية الفيزيائية بكثافة القوام في معظم محافظات السلطنة، وقلة نسبة الماء، وإختلاف لونه وطعمه ورائحته وذلك لإختلاف مصادر الرحيق والمراعي التي تتميز بها السلطنة في مناطقها الجغرافية المتعددة.

وبهدف ضمان جودة ونقاء العسل المعروض بالسوق في نسخته الثامنه، اتخذت الوزارة عددا من الإجراءات الفنية والقانونية كإلزام مربى النحل المشاركين بتقديم شهادة فحص جودة العسل من أحد المختبرات المتخصصة والمعتمدة بالسلطنة والتي تعتبر من شروط المشاركة في السوق. وستحرص الوزارة على المتابعة اليومية للسوق وسحب عينات عشوائية من العسل المعروض لفحصها والتأكد من مطابقتها لشهادة فحص جودة العسل ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية الخليجية المعتمدة.

تعليق عبر الفيس بوك