"التخطيط للمشاريع التطوعية".. محاضرة في الظاهرة ضمن فعاليات "شبابي"

عبري - الرُّؤية

نفَّذت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الظاهرة -مُمثلة في فريق عمل برنامج شبابي- محاضرة بعنوان "التخطيط للمشاريع التطوعية"، قدَّمها يوسف بن عوض البلوشي مدرب مُعتمد في الموارد البشرية، بقاعة المسرح بالمجمع الرياضي بعبري.

وتناولتْ المحاضرة على العديد من المحاور التي تُعنى بالعمل التطوعي من حيث مفهوم وأهداف العمل التطوعي، والأسس والأنظمة المتبعة لإنشاء فرق العمل التطوعية، كما تناولت المحاضرة خطوات تنفيذ المشاريع التطوعية وكيفية تقيم مدى فعاليتها ونجاحها وتحقيقها للأهداف الموضوعة لها، كما قام المحاضر أثناء المحاضرة بعرض نماذج لبعض فرق العمل التطوعية المحلية والخارجية، وبيَّن من خلالها أهدافَ هذه الفرق ومدى تقبُّل المجتمع لمثل هذه الأعمال التطوعية.

وشارك في المحاضرة مجموعة من المهتمين في مجال العمل التطوعي؛ حيث أثروا المحاضرة بمداخلاتهم وآرائهم حول العمل التطوعي والتي تنم على حرصهم واهتمامهم بالمساهمة في تقديم خدمة للمجتمع. واستفاد المشاركون في المحاضرة من خلال تصحيح المسار في مشاريعهم التطوعية المقبلة؛ من أجل التميز والتنظيم في العمل التطوعي. وأكَّد المحاضِر أهمية انضمام الشباب لمثل هذه الفرق ليستطيع كل فرد تقديم الدعم للمجتمع كلٌّ حسب إمكانياته وقدراته التي يستطيع من خلالها إفادة المجتمع، عوضا عن إنشاء فرق تطوعية جديدة تخدم المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك