مدرسة الإبداع للفروسية تنظم دورة لطلبة المدارس

مسقطراشد البلوشي

ضمن أنشطتها الصيفية لهذا العام؛ تواصل مدرسة الإبداع للفروسية بحلبان برنامج "دورة الإبداع للصغار في مهارات الفروسية والسباحة والرماية" والذي يشتمل على 8 دورات متواصلة حتى نهاية شهر أغسطس القادم، بواقع 5 أيام لكل دورة، ويتضمن البرنامج دروسا في أساسيات الفروسية وتعلم المهارات اللازمة لركوب الخيل والاعتناء بها، إضافة إلى دروس ومحاضرات نظرية وتطبيقية في السباحة والرماية.

 وقال فارس الخاطري مدير عام مدرسة الإبداع للفروسية والنادي الريفي إن البرنامج يهدف إلى شغل أوقات الصغار بأنشطة رياضية مفيدة وممتعة خلال فترة الصيف، وإكسابهم مهارات جديدة تسهم في خلق جيل من الفرسان الذين يمتلكون القدرة على فهم الجوانب المتعلقة بالخيل والفروسية، إضافة إلى إحياء الموروث العماني في مجال الاهتمام بالخيل والاعتناء بها.

وأوضح الخاطري أن مدرسة الإبداع للفروسية تأسست عام 2013 ويديرها مجموعة من العمانيين وهي مرخصة رسميا من قبل الاتحاد العماني للفروسية، مع برنامج تعليم الفروسية الفرنسي والذي يمتد من المستوى الأول إلى التاسع، وتضم المدرسة مجموعة من الكوادر الوطنية والأجنبية ذات الكفاءة العلمية والعملية الكبيرة، والذين سبق لهم العمل في مجال رياضة الفروسية في مجموعة من دول العالم المختلفة.

وأضاف فارس: تهدف الدورة إلى تكوين جيل من الفرسان لديهم القدرة على فهم الجوانب المتعلقة بالخيل والفروسية، وإحياء الموروث العماني في مجال الاهتمام بالخيل، وتنمية الصفات القيادية للصغار وإكسابهم الثقة بالنفس وحثهم على تعلم الصبر، وتنشيط أذهان الأطفال وتنمية الابتكار والإبداع لديهم. من جانبه قال علي الشيباني المشرف العام على البرامج التدريبية إن المشاركين معظمهم من طلبة المدارس، وسيتعلمون كيفية ركوب الخيل ولغة التواصل معها، إضافة إلى أساسيات السباحة والرماية واكتساب الصفات القيادية.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك