ندوة حول "أثر الاستهلاك الغذائي على دخل الأسرة" في جامعة ظفار

 

صلالة – الرُّؤية

 

رعى سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار أمس ندوة لمناقشة الاستهلاك الغذائي والأثر الاقتصادي في دخل الأسرة بجامعة ظفار. واشترك في تنظيم الندوة الجمعية العمانية لحماية المستهلك وجامعة ظفار كأحد مراكز نشر الوعي وترقية سلوكيات المجتمع.

وتستعرض الندوة على مدى يومين عدة أوراق عمل من مختصين في مجالات الأغذية والصحة والاقتصاد المنزلي ترصد تطور المجتمع العماني وزيادة درجة الاستهلاك الغذائي وضرورة البحث عن الأمان الاقتصادي في المقام الاول والترشيد، بحسب ما أشار إليه الدكتور أنور الرواس نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية لحماية المستهلك الذي أشاد باستضافة جامعة ظفار لمثل هذه المبادرات.

وتقدم عدة أوراق بحثية وعلمية في الندوة وتتناول الدكتورة مريم بنت عبدالله الوائلي مدير دائرة الخدمات الداعمة بوزارة الصحة أثر التسوّق الإلكتروني على صحة واقتصاد المستهلك بينما يتناول د.عوض شعبان عبدالرسول أستاذ الأغذية الخاصة وتغذية الإنسان بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية بجمهورية مصر العربية والمشارك في هذه الندوة مكونات الغذاء الأساسية والاحتياجات المثلي للفرد من الغذاء يوميا بجانب مناقشة العوامل الاقتصادية والنفسية والاجتماعية المؤثرة في تكوين العادات الغذائية، وتسليط الضوء على أفضل الطرق الاقتصادية لاختيار وشراء الأغذية وماهي الأمور التي يجب مراعاتها أثناء التسوّق.

ويشهد اليوم الثاني للندوة مداخلات وتعقيبات من المهندس صالح الزدجالي من المديرية العامة للصناعة بوزارة التجارة والصناعة، وتتضمن الجلسة الثانية محاضرة تتناول مراحل إدارة موارد الأسرة المالية وكيفية وضع ميزانيات الأسرة والعوامل التي تؤثر على الميزانية مع توضيح البنود الأساسية لترشيد الاستهلاك الغذائي.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك