"تقنية المعلومات" تنظم النسخة الثانية من مسرح الابتكار للأطفال

مسقط – الرُّؤية

 

انطلقت فعاليات النسخة الثانية من البرنامج التدريبي لمسرح الابتكار للأطفال الذي تنظمه هيئة تقنية المعلومات بالتعاون مع كلية الشرق الأوسط بواحة المعرفة خلال الفترة من 18 يوليو الجاري وتستمر حتى 17 أغسطس المقبل بمشاركة 40 طفلا من مختلف ولايات السلطنة، في إطار سعي هيئة تقنية المعلومات لتنمية قدرات النشء في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز معرفة الأطفال في مجال تقنية المعلومات وتشجيعهم على تحويل المعرفة التي يكتسبونها خلال حلقات عمل البرنامج إلى منتج أو خدمة مبتكرة بإشراف مختصين في هذا المجال، إضافة إلى تأهيلهم وتحفيزهم على ريادة الأعمال في المستقبل.

ويشتمل البرنامج على أربعة مجالات متنوعة منها إعداد المحتوى الرقمي، ومجال تطوير تطبيقات الألعاب الإلكترونية والهواتف الذكية، ومجال ابتكار الأجهزة الإلكترونية (Hardware)، ومجال الابتكار التقني. ويتضمن البرنامج مجموعة من الأنشطة التعليمية وحلقات العمل التدريبية والتطبيق العملي. وسيجري عرض ابتكارات الأطفال المشاركين في المعرض المصاحب أثناء الحفل الختامي.

وتشمل فعاليات البرنامج "ساعتين في البرمجة"، وتهدف إلى تعريف الطلاب بلغات البرمجة، وتعزيز المعرفة لدى الطالب وإكسابه المهارات المختلفة لتعلم لغات البرمجة، وتشجيع الطالب على تطبيق لغات البرمجة. ويعتبر البرنامج فرصة جيدة لاستثمار أوقات فراغ الأطفال أثناء إجازتهم الصيفية، من خلال تنمية مهاراتهم الشخصية والتقنية، وتعلم جوانب مختلفة في تقنية المعلومات.

 

تعليق عبر الفيس بوك