196.2 مليون ريال تداولات عقارية خلال يونيو

مسقط - الرُّؤية

بلغتْ قيمة العُقُود العقاريَّة المتداوَلَة خلال شهر يونيو الماضي 196 مليونا وأكثر من 287 ألف ريال عُماني، في حِيْن بلغتْ الرُّسوم المحصَّلة أكثر من 4 ملايين و463 ألف ريال عُماني.

وأوْضَح تقريرٌ صادرٌ عن التداولات العقارية بوزارة الإسكان، خلال شهر يونيو الماضي، أنَّ محافظة مسقط حقَّقت أعلى التداولات العقارية في عقود البيع والرهن وفك الرهن والهبات، إضافة للتأشيرات على مستوى المحافظات فيما جاءت محافظة شمال الشرقية الأعلى في المبادلة. أمَّا ولايتا صلالة وصحار، فكانتا الأكثر تملكاً بين الخليجيين لهذا الشهر، وجاء مواطنو دولة الكويت الأعلى في نسبة التملك بين أبناء دول المجلس.

وقال الدُّكتور علي بن عزان الهشّامي نائب أمين السجل العقاري بالوزارة، إنَّ إجمالي أعمال النشاط العقاري بلغ 17974 تصرفاً قانونيًّا؛ شملت تصرفات البيع والهبة والإرث والمبادلة والرهن وفك الرهن والانتفاع والقسمة، إضافة للتأشيرات. وأضاف الهشَّامي أنَّ إجمالي قيمة عقود البيع بلغ 67 مليونا وأكثر من 284 ألف ريال عماني، من خلال 3040 تصرف بيع على مستوى محافظات السلطنة، فيما بلغت الرسوم المحصلة عن البيع أكثر من مليونين ونصف المليون ريال عماني.

تعليق عبر الفيس بوك