"بلدي مسقط" يطلع على أعمال لجنة الشؤون البلدية بالعامرات

 

مسقط - الرؤية

استعرض المجلس البلدي لمحافظة مسقط خلال اجتماعاته في النصف الأول لعام 2017 محاضر اجتماعات لجنة الشؤون البلدية بولاية العامرات، وذلك في إطار متابعة المجلس لأعمال لجان الشؤون البلدية والاطلاع على توصياتها.

وعقدت لجنة الشؤون البلدية بولاية العامرات خلال النصف الأول من هذا العام 6 اجتماعات استعرضت خلالها 77 موضوعًا، كما قامت اللجنة خلال هذه الفترة بعدد من الزيارات الميدانية؛ لمعاينة مواقع الأشغال في مناطق وقرى وبلدات وادي السرين، وموقع مشروع المركز الرياضي بالولاية، إلى جانب استضافتها لوزارة التربية والتعليم للاطلاع على خطة أعمال ومشاريع الوزارة في ولاية العامرات، ووزارة الشؤون الرياضية؛ لبحث آلية تشغيل المركز الرياضي بعد الانتهاء من المشروع.

وتأتي خطة أعمال اللجنة في مقدمة المواضيع التي ناقشتها لجنة الشؤون البلدية بالولاية، وأوصت بشأنها، حيث أكدت اللجنة على أهمية وضع تصور لمناقشة المواضيع وطلبات الأهالي والمناطق والقرى وفق الاحتياجات الفعلية ودراستها بحسب الأولويات، واقتراح المشاريع ذات الأهمية الاستراتيجية والمستدامة. وناقشت اللجنة مجموعة من المواضيع المرتبطة بالخدمات العامة بالولاية، أبرزها مسح وتمهيد الطرق وتأهيل الأنفاق والجسور. كما استعرضت اللجنة موضوع اختيار الموقع المناسب لإقامة محطة تعبئة ناقلات المياه، وتم اختيار الموقع الكائن في مدينة النهضة على أن يتم متابعة تنفيذ المحطة الثانية مع المعنيين بالهيئة العامة للكهرباء والمياه.

ومن الموضوعات البارزة التي تناولتها اللجنة، مناقشة البيوت الأثرية التي تستوجب المحافظة عليها؛ حيث أوصت اللجنة بحصر تلك البيوت وصيانتها من خلال الالتقاء بأصحاب تلك الممتلكات والتنسيق بشأن ذلك بين اللجنة ومشايخ الولاية والمعنيين بوزارة التراث والثقافة.

واستعرضت عددا من المقترحات كإنشاء مكتب بالولاية لإنجاز أعمال الفحص الطبي للعمالة الوافدة، وإنشاء سوق للأسماك بالولاية، وإقامة سوق شعبي بالولاية، وإقامة أماكن للمشي وملاعب للأطفال على ضفاف الأودية بالولاية، وتسوير عدد من المقابر بالولاية، ووضع لافتات إرشادية وتحذيرية في بعض المواقع، ومقترح إجراء بعض التعديلات في الأمر المحلي رقم (24/91) بحيث يشمل حظر تربية الحيوانات في الولاية بأكملها عدا المواقع التي تم تخصيصها من قبل وزارة الزراعة والثروة السمكية، نظراً لكثرة الشكاوى من قبل المتضررين.

تعليق عبر الفيس بوك