وزارة البيئة تنظم حلقة عمل فرز الوثائق العامة

مسقط - الرؤية

نظمت وزارة البيئة والشؤون المناخية بالتعاون مع هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية حلقة عمل حول فرز الوثائق العامة، وذلك بمبنى الوزارة بالخوير، لعدد من موظفي الوزارة وموظفي إدارات البيئة والشؤون المناخية بالمحافظات، وذلك بهدف التعرف على خطة الفرز والتعامل بالطرق الفنية مع الملفات المكدسة في مخازن الوزارة.

وتضمنت حلقة العمل مناقشة الوضعيات الحالية ومدى توفر المستلزمات المطلوبة لعملية الفرز، والطرق والخطوات التي تمر بها الخطة المتعلقة بفرز الوثائق، وعرض الاستمارات وقواعد البيانات الخاصة بحصر وجرد الوثائق وآلية التعامل معها. وبعد إنتهاء عمليات الفرز  سوف يتوفر للجهات مساحات مناسبة يمكن الاستفادة منها.

وقد شملت حلقة العمل العديد من المواضيع الهادفة لإنجاح سير هذا المشروع الوطني، وتضمن البرنامج الأول تقديم وشرح للخطة الوطنية لفرز الوثائق العامة، وأهدافها ومناقشتها مع المشاركين، وشرح الإجراءات التنظيمية والتحضيرية لتنفيذ الخطة بالشكل المطلوب، وقد قامت الهيئة بتشكيل 3 فرق عمل لمتابعة سير عمل الخطة مما ترتب عليه عقد اجتماعات وورش بهدف تحقيق المزيد من التنسيق بين الهيئة والجهات المعنية لتنفيذ الخطة بالشكل المطلوب، فيما يتضمن برنامج الدورة تعريف ومناقشة مبادئ ومنهجية فرز الوثائق: وهي ترحيل الوثائق إلى الهيئة أو إتلافها.

 

تعليق عبر الفيس بوك