"إثراء" تنظم ورشة عمل تخصصية لتأهيل المصدرين العمانيين

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء" -وبالتعاون مع مركز التجارة الدولية- خلال الفترة من 10-13 يوليو الجاري، ورشة عمل تستهدف الشركات العمانية المصدرة، بما فيها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وروَّاد الأعمال، وعدد من مؤسسات القطاع العام المعنية.

وركَّزتْ الورشة على أسس التصميم والتغليف وأهميتها للمنتج، ومدى مساهمة ذلك في تعزيز القيمة المضافة للمنتج وزيادة تنافسيته. وتسلط الورشة الضوءَ على تدريب المشاركين على أفضل الممارسات في طرق تغليف وتصميم وتعليب المنتجات وأهميتها لدى المستهلك. وتأتي هذه المبادرة في الوقت الذي يعول فيه على العديد من هذه الشركات العمانية لرفع كفاءة المنتجات المحليّة؛ مما يُسهم في تعزيز الصادرات غير النفطية.
وقالت نسيمة بنت يحيى البلوشية مدير عام تنمية الصادرات بالهيئة: إنَّ الورشة تأتي في إطار تعزيز الوعي لدى العديد من المصدِّرين وأصحاب الشركات والمؤسسات عن ضرورة رفع كفاءة المنتجات العمانية وتعزيز تنافسيتها في الأسواق الإقليمية والعالمية طبقاً لأفضل المعايير، وتأكيدا على أهمية تفعيل مشاركتها في المحافل والمعارض الدولية لرفع حجم الصادرات العمانية. وأكَّدتْ أنَّ إثراء حرصت على إقامة الورشة بالتعاون مع المختصين من مركز التجارة الدولية؛ كونها إحدى المنظمات الدولية التي تعمل مع الهيئة لتقديم خبرتها في عدة مجالات متعلقة ببناء القدرات لدى الشركات المصدرة، والتي تسعى للدخول والمنافسة في الأسواق العالمية. وأضافتْ البلوشية بأنَّه ووسط احتدام المنافسة على الحصّة السوقية في مختلف الأسواق العالمية، تركِّز الهيئة جهودها على رفع الرصيد التنافسي للصادرات العُمانية من خلال العديد من المبادرات، والتي من بينها: بناء القدرات للمصدرين العُمانيين، وتزويدهم بمختلف المهارات اللازمة للدخول في أسواق جديدة.

وبلغ عدد المشاركين في الورشة 40 مشاركا؛ حيث ركزت حلقة العمل على التعريف بأهمية تصميم وتغليف وتعليب المنتجات كأحد العناصر ذات التأثير المباشر على القرارات الشرائية للمستهلكين، وتنافسية الشركات؛ مما يجعله عاملا يسهم في توسيع نطاق وصولها للأسواق الإقليمية والعالمية.

تعليق عبر الفيس بوك