1000طالب وطالبة ينتظمون في الفصل الصيفي بجامعة البريمي

البريمي - سيف المعمري

استقبلت جامعة البريمي الطلبة الدارسين في الفصل الصيفي لعام 2017، وهو الفصل الدراسي الاختياري الذي يكون مفضلا لعدد كبير من الطلبة لتصحيح مسارهم الدراسي أو اختصار المدة الزمنية لإنهاء متطلبات الخطة العلمية للتخصص والوصول إلى مرحلة التخرج.

وفي حرمها الجديد الذي تنظم فيه الجامعة أول فصل صيفي لها انتظم في مقاعد الدراسة 1000 طالب وطالبة من مختلف الكليات والتخصصات العلمية في الجامعة.

وقد طرحت كليات الجامعة الأربع بالإضافة إلى مركز الدراسات التأسيسية عددًا من الشعب الدراسية غطت معظم الأقسام العلمية المعتمدة في الجامعة.

وتتكون جامعة البريمي من 4 كليات هي الهندسة والعلوم الصحية والتجارة والحقوق، وينضوي تحتها 14 برنامجا أكاديميا تمنح درجتي البكالوريوس والدبلوم.

حيث يتوافر في كلية الهندسة 6 تخصصات هي الهندسة المدنية والمعمارية والميكانيكية وهندسة العمارة الداخلية، وهندسة الاتصالات والمعلومات، وهندسة الحاسب الآلي.

ويتوافر في كلية العلوم الصحية تخصص التمريض وعلوم البصريات الفريد من نوعه على مستوى السلطنة.

وتطرح كليّة التجارة مجموعة من البرامج العلمية في مجال إدارة الأعمال والتجارة الإلكترونية، والصيرفة الإسلامية والمالية، وإدارة التوريدات العالمية واللوجستية، وإدارة نظم المعلومات، وبرنامج إدارة التصدير الذي يشتمل على إدارة الأعمال والأعمال الدولية، والموارد البشرية وإدارة الثقافات، والقانون الدولي والدراسات السياسية العالمية.

أمّا الكلية الأحدث في جامعة البريمي وهي الحقوق فتطرح برنامج البكالوريوس في القانون الذي يتيح للطلبة دراسته باللغة العربية.

 

تعليق عبر الفيس بوك