"حقوق الإنسان" تناقش إطلاق "القافلة التوعوية الثالثة" أكتوبر المقبل

مسقط - الرُّؤية

عَقَدتْ اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان، برئاسة المكرَّم الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني رئيس اللجنة، وبحضور أعضائها وأمينها العام، الاجتماعَ الثاني لدور الانعقاد السنوي الثاني للفترة الثالثة للعام 2017، وذلك بمقراللجنة.

وناقشَ الاجتماع مُقترح تنظيم قافلة حقوق الإنسان الثالثة لمحافظة البريمي؛ في إطار خطة التوعية والتثقيف، ومن المزمع تسيير القافلة في أكتوبر المقبل. وتهدفُ القافلة إلى نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان والتعريف باللجنة وأهدافها وجهودها في نشر ثقافة حقوق الإنسان وواجباته ومسؤولياته، والتعاون بين المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية في المحافظات في مجالات تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها، إضافة لنشر الوعي بمفاهيم حقوق الإنسان وفقاً للتشريعات الوطنية والمواثيق الدولية.

واستعرض الاجتماع مُقترح الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان لهذا العام، والذي يُوافق العاشر من ديسمبر من كل عام؛ وذلك بتخصيص الحديث عن حقوق وواجبات العمالة الوافدة في السلطنة، والتشريعات والقوانين التي تكفل لها التمتع بحقوقها على أرض السلطنة.

وشهد الاجتماع مناقشة تنظيم ورش عمل حول كتابة التقارير للاستعراض الدوري الشامل، والتي سيعقدها مختصون من مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان، إضافة إلى استعراض موضوع خطط عمل اللجان الفرعية للجنة خلال الفترة الحالية.

 

تعليق عبر الفيس بوك