36.3 ألف معاملة تجارية مسجلة عبر "استثمر بسهولة" في الربع الثاني

 

مسقط - الرؤية

قالت وزارة التجارة والصناعة إنّ توجه المستثمرين في استخدام الخدمات الإلكترونية الذاتية المقدمة عبر بوابة "استثمر بسهولة" ساهم في سرعة إنجاز المعاملات والحد من التجارة المستترة، حيث بلغ عدد المعاملات التجارية المختلفة التي تمّ تسجيلها عبر البوابة خلال الربع الثاني من العام الجاري 36369 معاملة.

وتمثّلت هذه المعاملات في السجلات الجديدة وتجديد سجل تجاري وإضافة أنشطة وتعديلات في الأسماء التجارية وتصاريح الاستيراد التجارية والشخصية وشهادات إفراج وشهادات المنشأ. وأكدت الوزارة أنّ تقديم هذه الخدمات عبر البوابة الإلكترونية يأتي بهدف تسهيل تقديم خدمات قطاع الأعمال والمتعلقة بالعمل التجاري في السلطنة والتي تسهم في التسهيل على المستثمرين، وأصحاب وصاحبات الأعمال من حيث توفير الوقت والجهد، كما أنّ البوابة تساهم في تسهيل السلطنة للقيام بالأعمال التجارية والاستثمارية المختلفة، حيث إنّ الاستثمار أصبح اليوم وفي العديد من المجالات الاقتصادية المختلفة محفزًا بالسلطنة في ظل وجود بيئة استثمارية محفزة لما تتمتع به السلطنة من مقومات تساهم في القيام بالعديد من المشاريع الاقتصادية العملاقة المتنوعة في مختلف المحافظات.

وتنوّه الوزارة أنّه من خلال بوابة "استثمر بسهولة" بالإمكان كشف العديد من التعاملات غير القانونية كإدخال معلومات غير صحيحة عن المستثمرين أو إدخال بيانات بنكية مزورة أو الكشف عن الأشخاص الذين يملكون سجلات تجارية لممارسة التجارة المستترة والتي تعتبر من الممارسات الخاطئة ولها أضرار سلبية على الاقتصاد المحلي. مؤكدة بأنّ البوابة تعتبر من أفضل الأنظمة عالميًا في ما يخص التسجيل التجاري فهو نظام ذكي ومبتكر في عملية التسجيل والمتابعة والقدرة على توصيل كافة البيانات والإحصائيات عن حركة التسجيل التجاري في السلطنة للمسؤولين ومتخذي القرار، وذلك من خلال نافذة واحدة.

تعليق عبر الفيس بوك