"حماية المُستهلك" تستدعي 90 ألف منتج معيب بالنصف الأول

 

مسقط - الرؤية

نفّذت الهيئة العامة لحماية المستهلك 5 حملات استدعاء لحوالي 89313 منتج معيب خلال النصف الأول من العام الجاري 2017، وذلك بالتعاون مع عدد من الشركات والمؤسسات، نتيجة لوجود بعض الأعطال أو لإجراء تحسينات على المنتجات المستدعاة، وذلك حسبما أوضحه التقرير النصف سنوي الأول للاستدعاءات للعام 2017م الذي تصدره المديرية العامة لخدمات المستهلكين ومراقبة الأسواق بالهيئة.

وقال حمود بن سعيد الجابري مدير عام المديرية العامة لخدمات المستهلكين ومراقبة الأسواق بالندب إنّه تمّ خلال النصف الأول من العام الجاري استدعاء 236 آلة قص من نوع بوش، و6234 محول قابس توريد طاقة خاص بمضخات الصدر الفردية، بالإضافة على 190 طباخة بوش، و613 طباخة سيمنز بالإضافة إلى 82040 عبوة حليب من نوع "الحمراء". وأوضح الجابري أنّ هذه الاستدعاءات تأتي بناءً على ما نصّت عليه المادة (27) من قانون حماية المستهلك والتي ألزمت المزود فور اكتشافه وجود عيب في السلعة أو الخدمة يكون من شأنه الإضرار بالمستهلك أو بأمواله بوقف تداول السلعة أو الخدمة وإخطار المستهلكين بهذا العيب وسحب السلعة المعيبة من السوق فوراً. وأكّد الجابري حرص الهيئة على إجراء مراجعات مستمرة لجميع المنتجات المطروحة والخدمات المقدمة في أسواق السلطنة، انطلاقا من الحفاظ على حقوق المستهلكين بما ينسجم مع معايير الجودة والسلامة، وعليه ركزت الهيئة اهتمامها على موضوع استدعاءات السلع والمنتجات التي تنفذها بالتعاون مع مختلف الشركات والمؤسسات في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك