الإثنين, 19 أغسطس 2019
28 °c

روحاني وظريف يناقشان مع بن علوي تعزيز التعاون

مباحثات عمانية إيرانية في طهران لاستعراض العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية

الأربعاء 12 يوليو 2017 10:01 م بتوقيت مسقط

12072017_080450_3
57519533

 

طهران - العُمانية

استقبل فخامة الرئيس الإيراني حسن روحاني رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية في طهران أمس معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية.

وقد نقل معاليه خلال المقابلة تحيّات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- لفخامة الرئيس الإيراني وتمنيات جلالته له وللشعب الإيراني الصديق بمزيد من التقدم والازدهار. من جانبه، حمّل فخامة الرئيس الإيراني معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية نقل تحياته الطيبة إلى جلالة السلطان المعظم وتمنياته لجلالته بدوام الصحة والسعادة وللشعب العماني مزيدًا من الرقي والنماء. وتمّ خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والمستجدات الإقليمية والدولية.

وفي السياق، عقدت بمبنى وزارة الخارجية الإيرانية في طهران أمس جلسة مباحثات بين معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ومعالي محمد جواد ظريف وزير الخارجية بالجمهورية الإسلامية الإيرانية بحضور عدد من المسؤولين في البلدين. وتم خلال الجلسة استعراض وبحث العلاقات الطيبة القائمة بين السلطنة وإيران وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات. كما تمّ التطرق إلى القضايا التي تخص دول المنطقة وأهمية حلها بالطرق الدبلوماسية.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية