الحسني يترأس وفد السلطنة في مجلس وزراء الإعلام العرب.. وتكريم إعلاميين عمانيين

 

القاهرة- العُمانية

انطلقت أمس بمقر جامعة الدول العربية أعمال الدورة الثامنة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة تونس، ويترأس معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام وفد السلطنة المشارك في اجتماعات الدورة.

وتناقش الدورة عدداً من البنود من بينها دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب وبحث سبل تضافر الجهود الإعلاميّة للدول الأعضاء لمواجهة هذه الظاهرة والتوصيات الصادرة عن حلقة عمل "الإعلام الإلكتروني في مواجهة الأفكار المتطرفة" لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تنفيذ وتفعيل تلك التوصيات. وتبحث الدورة "الخريطة الإعلاميّة العربية للتنمية المستدامة 2030" التي قام قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية بإعدادها والتي تأتي في إطار تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030 التي أقرّتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر 2015. وكان وزراء الإعلام العرب عقدوا جلسة تشاورية مغلقة قبيل افتتاح الدورة الثامنة والأربعين للمجلس الوزاري.

وفي السياق، كرم مجلس وزراء الإعلام العرب، إعلاميين من السلطنة؛ هما إبراهيم بن عامر اليحمدي وسليمان المعمري، وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم الإعلام العربي. وأكد المجلس في معرض تكريمه أنّ إبراهيم اليحمدي إعلامي عماني له تجربة ثرية في مجالات عديدة؛ حيث تميز في مجال البرامج الوثائقية واشتهر بتقديم وإعداد العديد من البرامج والأفلام الوثائقية المتميزة. وكرّم المجلس برنامج "نوافذ ثقافية" من إنتاج إذاعة سلطنة عمان عن فئة البرامج الإذاعية، مؤكدا أنّ التكريم جاء لما يقدمه البرنامج من مواد تخدم قضايا المجتمع وتستجيب لحاجات المواطن من المعرفة المتنوعة من خلال تقارير وتغطيات عن مختصين. وكرم المجلس أيضًا الإعلامية الراحلة صفاء حجازي رئيسة اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري والرئيس السابق للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب. وفي مجال المؤسات العربية كرّم المجلس إذاعة صوت العرب وإذاعة صوت فلسطين. وفي مجال الشخصيات الإعلامية كرم المجلس الإعلامي المصري الراحل أحمد سعيد، والإعلامي علي محمد شمو وزير الثقافة والإعلام السوداني الأسبق، والإعلامي علي أحمد سالم من ليبيا، والإعلامي ناصر عمر العناني مدير إدارة الإذاعة بالأردن، والإعلامي التونسي الحبيب جغام، والإعلامي يحيى إبراهيم سلمان من فلسطين، والإعلامي حسن بن سالم التركي من المملكة العربية السعودية الذي شغل مدير عام إذاعة جدة، والإعلامي الراحل عيسى المنصوري من الجزائر، والإعلامية العراقية أمل المدرس والتي اختيرت عام 2008 كامرأة العام من قبل منظمة بريطانية معنية بشؤون المرأة، والإعلامي حسن عبد الله الرشيد من دولة قطر.

 

تعليق عبر الفيس بوك