وكيل "التنمية" يلتقي وفد أطفال الأسرى الفلسطينيين

مسقط - محمد البلوشي

التقى سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية صباح أمس الأربعاء بديوان عام الوزارة بالوفد الفلسطيني الذي يزور السلطنة خلال الفترة 10-15 يوليو الجاري، والمكوّن من أطفال أبناء الشهداء وأبناء الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ويرأس الوفد الفلسطيني عماد عمران القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية بدولة فلسطين، بحضور عدد من مديري العموم والدوائر بوزارة التنمية الاجتماعية، ومحمود محمد علي رمان مدير العلاقات العامة بالسفارة الفلسطينية بالسلطنة، وممثلين من جمعية الرحمة للأمومة والطفولة وجمعية دار العطاء. وفي بداية اللقاء، رحّب سعادة الدكتور وكيل الوزارة بأعضاء الوفد متمنياً لهم طيب الإقامة في وطنهم الثاني عمان، مؤكداً أنّ السلطنة تولي اهتماماً كبيراً بالقضيّة الفلسطينية. وأوضح سعادته أنّ هذه الزيارة لها وقع خاص على نفوس العاملين في وزارة التنمية الاجتماعية بشكل عام والعاملين في مركز رعاية الطفولة بشكل خاص، مشيراً إلى أنّها تعزز عملية التواصل الدائم والمستمر بين السلطنة ودولة فلسطين كما تحمل بين جنباتها دلالات إنسانية عميقة، وتعمل على تقوية أواصر العلاقات الطيبة بين أطفال المركز وأبناء الشهداء والأسرى الفلسطينيين، ثمّ تطرّق اللقاء إلى تبادل الخبرات واستعراض الجوانب ذات الاهتمام المشترك، وبالأخص في مجال رعاية الطفولة.

من جانبه، أشاد عماد عمران رئيس الوفد الفلسطيني بمستوى البرامج والخدمات التي يحرص مركز رعاية الطفولة على تقديمها لمستحقيها من الأطفال الأيتام ومن في حكمهم، وهذا ما لمسه الأطفال الفلسطينيون خلال فترة إقامتهم في هذا المركز وانخراطهم في منظومة الأنشطة الاجتماعية والترفيهية، موكداً أنّ مركز رعاية الطفولة يعتبر مفخرة لجميع الأيتام في العالم الإسلامي.

هذا ويغادر الوفد الفلسطيني السلطنة يوم السبت المقبل؛ حيث يزور بعض أهم المعالم والأماكن السياحية والتراثية التي تزخر بها السلطنة كسوق مطرح، وجامع السلطان قابوس الأكبر، ومتحف بيت البرندة، والقبة الفلكية.

تعليق عبر الفيس بوك