مستشفى خولة يشارك في اليوم العالمي للشفة المشقوقة

 

 

مسقط - الرُّؤية

يُشارك مُستشفى خولة في اليوم العالمي للشفة المشقوقة؛ حيث خصصت الجمعيات والمنظمات العالمية والمختصة بهذه العيوب الخلقية في كلِّ أنحاء العالم شهر يوليو هذا العام لدعم هذه الحالات، وتعريف المهتمين والعاملين في المجال الطبي بماهية هذه العيوب وأسبابها، وكيفية تشخيصها وعلاجها.

حيث تعدُّ الشفة المشقوقة وفتحة سقف الفم وبعض العيوب التي تصيب الوجه والرأس عند الأطفال من العيوب الخلقية الشائعة في العالم والسلطنة؛ فهناك الآلاف من الأطفال في كلِّ أنحاء العالم يولدون بهذه العيوب، إلا أنَّهم بحاجة للدعم وإجراء العديد من العمليات لتصحيح هذه العيوب أو التشوهات منذ الولادة وحتى البلوغ.

وفي هذا الصدد، يقول د. تيمور البلوشي رئيس الرابطة العُمانية لجراحة التجميل رئيس قسم التقويم والتصحيح ووحدة جراحات الوجه والرأس بالمستشفى، إنَّ علاجَ هذه العيوب عند الأطفال له أهمية وأولوية كُبرى لدى وزارة الصحة، ويعدُّ مُستشفى خولة من أفضل المراكز في الشرق الأوسط لعلاج هذه الحالات.

وأضاف بأنَّه يتم علاج ما يزيد على 200 حالة جديدة سنويا من حالات الشفة المشقوقة وفتحة سقف الفم وحالات العيوب الخلقية الأخرى بالوجه والرأس في مستشفى خولة، بواسطة فريق متكامل يضم تخصصات مختلفة لعلاج مثل هذه الحالات حسب بروتوكولات محدده متبعة، وهذا الفريق نشر العديد من الابحاث والنشرات حول هذا الأمر في المجلات العلمية العالمية والمحلية.

واختتم بالقول: نحن كجزء من الجمعية العالمية لعلاج التشوهات الخلقية بالوجه والرأس، نقوم بدورنا في تنظيم فعاليات متنوعة بمستشفيات السلطنة خلال شهر يوليو للتعريف بمعنى تشوهات الشفة المشقوقة وفتحة سقف الفم وأسباب حدوثها وكيفية تشخيص وعلاج مثل هذه الحالات. وسنقوم خلال هذا الشهر بفعاليات مختلفة منها دعوة أهالي هؤلاء الأطفال ومقابلتهم وشرح كل شيء عن هذه الحالات لهم في أماكن التجمع العامة لتوعيتهم حولها.

كما يقدم حاليا فريق من مُستشفى خولة محاضرات وتنظيم ندوات تعليمية توعوية للعامة، وأيضا للعاملين في المجال الطبي.

تعليق عبر الفيس بوك