"وسن لطب الأسنان" يلتزم بأعلى معايير النظافة لضمان سلامة المرضى

 

 

مسقط - الرؤية

يتميز مركز وسن التخصصي لطب الأسنان بالالتزام التام بنظافة العيادة لسلامة المرضى ليحافظ على مكانته مواحد من أبرز مقدمي حلول طب الأسنان المتكاملة تحت سقف واحد في محافظة مسقط.

ويتضح هذا الالتزام من خلال خلو العيادة من الغبار، واتسامها بالهدو وعدم الجلبة، والعمل المنظم والمرتب ترتيبا جيدا، والالتزام التام بالتعقيم، وتهيئة المناخ المناسب للمرضى.

وتقول الدكتورة شبي بولوس أخصائي جراحة الأسنان بمركز وسن التخصصي لطب الأسنان: لا ننظر إلى ثقافة السلامة كعملية واحدة ولمرة واحدة، بل هي مجموعة من التدابير لتحسين الجودة، فضلا عن أنها جهد جماعي بقيادة الإدارة، ولكن تشمل كبار أعضاء فريق العمل والاختصاصيين، والمساعدين الطبيين وغيرهم في هذا المركز. ومن خلال موقعه في أبراج الخوير (خلف مسجد الزواوي) يوفر مركز وسن التخصصي لطب الأسنان مجموعة كاملة من التخصصات في مجاله، حيث إن كافة غرف التطبيب الثمانية بالمركز مزوّدة بأحدث معدات وأجهزة وأدوات العناية بالأسنان. وباعتباره عيادة متخصصة تعطي النظافة أولوية قصوى، فقد وضع مركز وسن التخصصي لطب الأسنان نظاما مثاليا لا منافس له في إدارة سلامة المرضى والالتزام بالنظافة الصحية ويشمل ذلك البرنامج كافة جوانب المركز وأجهزته ومعداته وأدواته ومرافقه وخدماته التي يقدمها لعملائه.  واستنادا إلى البروتوكولات الراسخة في ممارسات طب الأسنان في جميع أنحاء العالم، فإنّ ثقافة السلامة المعمول بها في مركز وسن راسخة وذات جذور عميقة مولية أهمية في ذلك لاستخدام القفازات والملابس الواقية واستخدام الأدوات ذات الاستخدام الواحد فقط والتخلص منها في الحال. وتتميز الغرفة المركزية لإزالة الملوثات بأنها مزودة بأحدث معدات التعقيم، مما مكنها من توفير الأدوات المعقمة واللازمة لغرف التطبيب الثامنية بالمركز. ويتم تنظيف غرف الفحص والعلاج بدقة، حيث يقوم طاقم العيادة المدرب تدريبا خاصا بتطهير أسطح كراسي الأسنان، واللمبات والأضواء المستخدم في تسليط الضوء على الأسنان لرؤيتها، وكذلك تنظيف مقابض الأدراج وغيرها من التجهيزات والأثاث بغرف الفحص والعلاج، كما يتم فصل مواد النفايات عن بعضها البعض، والأدوات الحادة، والتخلص منها وفقا للمبادئ التوجيهية التي تضعها الهيئات التنظيمية المحلية. وبهذا يجد المرضى دائما أنفسهم في بيئة نظيفة وآمنة تبعث في نفوسهم الاطمئنان على صحتهم وسلامتهم. وكنتيجة لالتزامه باحتضان أعلى معايير السلامة في مجال طب الأسنان، يعتبر مركز وسن التخصص لطب الأسنان عضو في جمعية بودي تشيمي جي ام بي اتش الألمانية الرائدة في الوقاية من العدوى والسيطرة عليها، والتي تغطي اهتماماتها أيضا مجالات توريد منتجات مكافحة العدوى وتوفير الدعم التدريب في نفس المجال. ويحرص مركز وسن التخصصي لطب الأسنان على اختيار نظام تعقيم متطور وهو مزيج فريد من نظام داك ونيفرزال الذي يقوم بتنظيف وتزييت وتعقيم وتجفيف اليدين وزوايا المعدات والتوربينات والأدوات الصلبة على حد سواء كانت ملفوفة أو غير ملفوفة وذلك خلال عملية واحدة سريعة ومؤتمتة بالكامل.

تعليق عبر الفيس بوك