"الدفاع" تحتفل بافتتاح مبنى الفهرسة ضمن خطط رفع كفاءة الأنظمة وفق أعلى التقنيات

مسقط - الرُّؤية

احْتُفِل، صباح أمس، بافتتاح مبنى الفهرسة بمكتب الأمين العام بوزارة الدفاع؛ وذلك تحت رعاية مَعَالي مُحمَّد بن ناصر الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع، وبحضور الفريق الرُّكن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة.

وفي بداية الحفل، قام راعي المناسبة بإزاحة الستار إيذانا بافتتاح مبنى الفهرسة، ثم تجوَّل والحضور في أقسام المبنى المختلفة؛ حيث استمع إلى شرح وافٍ من القائمين عليها لكيفية سير العمل ونظم الفهرسة المتبعة بحسب الخطة المرسومة. بعدها، استمعَ راعي المناسبة والحضور إلى إيجاز عن مراحل إعداد المشروع وفق مقومات الفهرسة الأساسية والتجهيزات المصاحبة، والمتمثلة في إنشاء مبنى مستقل مجهَّز بالأجهزة الفنية الحديثة إلى جانب الكوادر المؤهلة. وتجول معالي الأمين العام راعي المناسبة والحضور في المعرض المصاحب الذي يجسِّد الأدوارَ الرائدة التي يطلع بها مبنى الفهرسة الجديد.

حَضَر المناسبة اللواء الرُّكن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العُماني، واللواء الرُّكن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العُماني، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة والخدمات الهندسية بوزارة الدفاع، وعدد من ضباط مكتب الأمين العام بوزارة الدفاع.

وبهذه المناسبة، أكَّد الفريق الرُّكن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، أنَّ هذا المشروع يعدُّ تتويجاً للجهد الذي بُذل منذ ثمانينيات القرن الماضي وحتى الآن؛ حيث إنه يهتم بتصنيف ووصف وترميز المواد المستخدمة في قوات السلطان المسلحة. وقدم الفريق الرُّكن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة شكره وتقديره للقائمين على هذا المشروع، مُثمنا الدور الذي سيضطلع به في تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال تصنيف المواد وترميزها.

وقال ضابط مدني محمود بن ناصر الريامي مدير عام الإدارة والموارد البشرية بمكتب الأمين العام: "يأتي افتتاح مبنى الفهرسة تأكيدا على مدى حرص وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة على رفع كفاءة الأنظمة الشرائية وأنظمة الصيانة وإعادة التزويد، كما يساعد الجهات الشرائية في الحصول على المادة من المصادر الموثوقة وبأدق التفاصيل".

وقال ضابط مدني سليمان بن ناصر الحراصي نائب مدير دائرة الفهرسة: "يأتي هذا المشروع ليواكب الأحداث المتسارعة التي تنتهجها وزراة الدفاع باقتناء النظم الإلكترونية الحديثة ذات التقنية العالية، ومن مهامهه الأساسية توصيف المواد على أساس علمي وفقا للنظم العالمية وتوفير قاعدة بيانات موحدة للمواد لتشكل مصدر لأنظمة المشتريات والصيانة والإمداد".

 

تعليق عبر الفيس بوك