السبت, 18 يناير 2020
13 °c

الحسني يترأس وفد السلطنة في اجتماعات وزراء الإعلام العرب بالقاهرة

الثلاثاء 11 يوليو 2017 09:10 م بتوقيت مسقط

الحسني يترأس وفد السلطنة في اجتماعات وزراء الإعلام العرب بالقاهرة

القاهرة - العُمانيَّة

تُشَارك السَّلطنة -مُمثلة في وزارة الإعلام- في اجتماعات الدورة الثامنة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب، والمقرَّر عقدها اليوم الأربعاء، بمقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة، ويترأس وفد السلطنة المشارك مَعَالي الدُّكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام.

وتناقش الدورة عِدَّة بنود؛ بينها: دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، وآخر التحديثات المتعلقة بموقع اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني، علاوة على مسودة الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030 التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر من العام 2015، إضافة إلى ما يتعلق بدعم القضية الفلسطينية إعلاميًا باعتباره ضمن البنود الدائمة في جدول أعمال مجلس وزراء الإعلام العرب. ويشهد مجلس وزراء الإعلام العرب -على هامش الاجتماع الوزاري- الاحتفال بيوم الإعلام العربي للعام الثاني، تحت شعار "الإذاعة المسموعة في خدمة المجتمع".

من جهة ثانية، وافق المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب -في ختام اجتماعه، أمس- على تشكيل فريق عمل فني قانوني من 9 دول للنظر في شكاوى الدول العربية تجاه بعض القنوات التي تسيء لها. وقال المستشار فوزي الغويل مدير إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب بالجامعة العربية -في بيان صحفي- في ختام اجتماع المكتب التنفيذي، إنه تم تشكيل الفريق من 9 دول، وتم دعوة بعض الدول الأخرى لعضوية هذا الفريق القانوني والفني. وأضاف بأن الدول المعنية ستتقدم بطلبات للأمانة العامة فيما يتعلق بالقنوات التي تسيء للدول الأعضاء، وسيباشر الفريق -في القريب العاجل- بعض الطلبات التي ستعرض على الفريق القانوني الفني. موضحاً أنَّه تمت الموافقة على تشكيل الفريق من قبل اللجنة الدائمة للإعلام العربي التي عقدت أمس الأول. واستعرض المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب، الذي عقد أمس، التوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي في دورتها 89؛ حيث تتضمَّن جدول أعمال الاجتماع 19 بندا؛ كان في مقدمتها: القضية الفلسطينية، ودعوة وسائل الإعلام العربية لكشف الممارسات والانتهاكات التي تمارسها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني وما يتعرض له المواطن الفلسطيني من انتهاكات من قبل عصابات المستوطنين. وأوصى الاجتماع بتحديث الإستراتيجية الإعلامية العربية؛ بحيث تواكب التطورات العربية الراهنة، كما تضمنت التوصيات بنداً يتعلق بتحديث خطة التحرك العربية الإعلامية في الخارج، وحث وسائل الإعلام والجهات المختصة على إبراز صورة صحيحة للقضايا العربية أمام الرأي العام العالمي.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية