تنظيم اليوم المفتوح لبرنامج "مسارك إلى الوظيفة" في جامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

نظمت جامعة السلطان قابوس ممثلة بمركز التوجيه الوظيفي صباح أمس "الثلاثاء" اليوم المفتوح لبرنامج "مسارك إلى الوظيفة" وذلك بقاعة المعارض في الجامعة تحت رعاية البروفيسور علي بن هويشل الشعيلي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية.

وقالت مريم بنت سالم المسرورية مديرة مركز التوجيه الوظيفي "إن فعاليات البرنامج ستنطلق نهاية يوليو الجاري وتستمر إلى نهاية سبتمبر القادم ويسعى هذا البرنامج إلى تعزيز فرص العمل للطلاب الخريجين من الجامعة، مع إكسابهم المهارات المطلوبة في سوق العمل وتعرفيهم على متطلبات العمل".

وأضافت المسرورية:" يشارك في البرنامج 120 خريجا وخريجة وباحث عن عمل من جميع الدفعات السابقة من الجامعة، كما يتضمن البرنامج ست حلقات منوعة لصقل مهارتهم العملية وتنمية مهارات التواصل لديهم، إلى جانب تطوير مهاراتهم المهنية والتسويقية. 

بينما قالت عائشة بنت حمد العبرية، خريجة كلية الآداب والعلوم الاجتماعية لعام 2015: "سارعت في التسجيل في البرنامج بعد معرفتي به من أجل تطوير ذاتي وتعزيز ثقتي بنفسي للحصول على الوظيفة المناسبة لي، وأيضا لأجل التعرف على الطريقة المناسبة لكتابة السيرة الذاتية والاطلاع المستمر على الوظائف المطروحة والتواصل مع أصحاب المؤسسات والشركات".

كذلك أشارت حسناء بنت علي السعدية إحدى خريجات كليّة العلوم لعام 2014 إلى أنّ الهدف الأساسي من التحاقها بالبرنامج هو التعرف على أسباب الفشل في الحصول على الوظيفة المناسبة والكشف عن المشاكل الوظيفية وإيجاد حلول مناسبة لها

الجدير بالذكر أنّ مركز التوجيه الوظيفي يقوم بتقديم جملة من الخدمات للطلاب وأرباب الأعمال لتدعيم العلاقة بين جامعة السلطان قابوس وقطاعات الأعمال المختلفة، إلى جانب قيامه بمساعدة طلبة الجامعة على التخطيط واختيار المسارات المهنية التي تناسبهم.

تعليق عبر الفيس بوك