"الحوض الجاف" تنجح في إصلاح واحدة من أكبر ناقلات الحديد في العالم

مسقط - الرُّؤية

تمكَّنتْ شركة عُمان للحوض الجاف من إصلاح "لوى ماكس" و"صحار ماكس" واحدة من أكبر ناقلات الحديد في العالم، والمملوكة للشركة العُمانية للنقل البحري، وهو ما يُعزِّز شراكة محلية حقيقية بين شركة عُمان للحوض الجاف والشركات المملوكة لدى الحكومة في مجال تقديم الإصلاح والصيانة والدعم الفني واللوجستي للسفن العملاقة والعبارات السريعة.

وتأتِي خُطوة التعاون ما بين الشركتين المدرجتين ضمن مجموعة أسياد ("المجموعة العمانية العالمية اللوجستية" سابقا)، والتي تعمل على رؤية نحو العالمية الى تحقيق التكامل المشترك مابين الشركتين.

وأشار المهندس عبدالرحمن الحاتمي الرئيس التنفيذي لمجموعة أسياد، إلى أنَّ الشراكة من ثمار وجود شركات القطاع اللوجيستي تحت مظلة واحدة، وإحدى ركائز التطوير لدى المجموعة في استغلال الأصول والموارد لتعزيز العائد الإقتصادي والمالي على الاستثمارات التي قامت بها الحكومة. وذكر أنَّ التعاون الذي حدث ما بين شركة عُمان للحوض الجاف والشركة العمانية للنقل البحري ينعكسُ إيجابا على الشركتين، وسوف تبعث برسالة مهمة إلى القطاع اللوجستي حول قدرات الشركتين ومميزاتهم التنافسية وطموحاتهم للنمو مستقبلا، ومن ثمَّ ترسيخ نظرة أسياد التطويرية نحو العالمية.

وقد عيَّنت مجموعة أسياد ستيفان أومان رئيسا تنفيذيا جديدا لشركة عُمان للحوض الجاف. ولدى ستيفان الحاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة البحرية ودرجة الماجستير في الهندسة الصناعية من جامعة العلوم التطبيقية في كييل/ألمانيا، 20 عاما من الخبرة الإدارية العليا مع مسؤولية الأرباح والخسائر الشاملة في الصناعة البحرية الدولية، خاصة في إصلاح السفن وتحويلها فضلا عن أعمال النفط والغاز. ومن المؤمل أن يستغل خبرته الطويلة بفاعلية لتطوير شركة عُمان للحوض الجاف؛ باعتبارها إحدى أبرز الشركات العاملة في مجال إصلاح وصيانة السفن.

وقال أومان إنَّ المستوى المهني للتعاون مع الشركة العُمانية للنقل البحري يعد إحدى العلاقات التجارية الناجحة والمستدامة لشركة عُمان للحوض الجاف، وهو ما يكسبنا ثقة عملائنا بقدرة الشركة في استقطاب العديد من السفن العملاقة على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتفخر شركة عُمان للحوض الجاف بخدمة الشركة العُمانية للنقل البحري والتي تمتلك أسطولا مكونا من 51 سفينة، واستمرار تقديم خدمة الإصلاح والصيانة لهذه الشركة العملاقة يُساعد كلا الشركتيْن على كسب سمعة عالمية في سوق الخدمات اللوجستية في هذا الصدد.

 

تعليق عبر الفيس بوك