بالفيديو.. سبايدرمان يتصدر شباك التذاكر

واشنطن- أ . ف . ب

تصدر الجزء الاخير من سلسلة افلام "سبايدرمان "( Spider-Man Homecoming ) شباك التذاكر في اميركا الشمالية مع بدء عرضه في الصالات على ما اظهرت الارقام الموقتة التي نشرتها شركة "اكزيبيتر ريليشنز" المتخصصة.

ويؤدي دور الرجل العنكبوت هذه المرة ممثل جديد هو البريطاني توم هولاند. وسبق ان ادى الممثل الدور نفسه في فيلم "كابتن اميركا: سيفيل وور" في العام 2016.

وحقق الفيلم الذي يشارك فيه ايضا روبرت داوني جونيور ومايكل كيتون وماريزا توميي 117 مليون دولار بين يومي الجمعة والسبت.

وتراجع فيلم  "ديسبيكبل مي 3" تاليا الى المرتبة الثانية مع 37 مليون دولار ليصل مجموعه في اسبوعين الى 149 مليونا. وقد حقق 447,6 مليونا في العالم على ما افاد بول ديرجارابيديان من موقع "كومسكور" المتخصص.

ويعير الممثل ستيف كاريل صوته الى بطل الفيلم غرو وشقيقه في هذا الفيلم من انتاج شركة "يونيفرسال فيلم".

وتلاه في المرتبة الثالثة فيلم "بايبي درايفر" من بطولة انسيل جورت وكيفن سبايسي الذي حصد 12,5  مليون دولار رافعا مجموعه الى 56,9 مليونا في اسبوعين.

وحافظ فيلم "ووندر وومان" من انتاج "وورنر براذيرز" على المرتبة الرابعة محققا 10,1 ملايين دولار. وقد جمع في ستة اسابيع 368,7 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا و745,8 مليونا في العالم.

وخسر فيلم "ذي ترانسفورمرز: ذي لاست نايت" وهو الجزء الخامس من هذه السلسلة ضخمة الانتاج مركزين ليحتل المرتبة الخامسة مع 6,3 ملايين دولار فيما بلغ مجموع عائداته 118,9 مليونا خلال ثلاثة اسابيع.

اما المرتبة السادسة فكانت من نصيب "كارز 3" من انتاج استوديوهات "بيكسار" الذي حقق 5,6 ملايين دولار ليصل مجموعه الى 133,7 مليونا في اربعة اسابيع.

وحل في المرتبة السابعة فيلم "ذي هاوس" مع 4,8 ملايين دولار ومجموع قدره 18,6 مليونا في غضون اسبوعين. وتلاه في المركز الثامن  فيلم "ذي بيغ سيك" بعدما كان في المرتبة الثانية عشرة الاسبوع الماضي محققا 3,6 ملايين دولار.

واحتل المرتبة التاسعة  "47 ميترز داون" حاصدا 2,8 مليون دولار ليصل مجموعه الى 38,5 مليونا منذ بدء عرضه قبل اربعة اسابيع.

اما المرتبة العاشرة فعادت الى فيلم "ذي بجايلد" من اخراج صوفيا كوبولا الذي حقق  2,1 مليون دولار ووصل مجموعه الى 7,43 ملايين في ثلاثة اسابيع.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك