"البولي بروبلين" التابع لـ"أوربك" يحقق إنجازا في مجال السلامة

مسقط – الرؤية

 

حقق مصنع البولي بروبلين التابع لأوربك إنجازا هاما في مجال السلامة يتمثل في إكمال 10 سنوات دون وقوع أية إصابات مضيعة للوقت، وذلك من منطلق أحد أبرز قيم الشركة في وضع السلامة والبيئة في مقدمة أولوياتها.

ويعمل مصنع البولي بروبيلين على تصنيع سبعة عشر صنفاً مختلفاً من البوليمرات المتجانسة. ويتم تسويق هذه المنتجات تحت الاسم التجاري "لبان" "Luban"، وتغطي هذه الدرجات المختلفة مجالا واسعا من استخدامات البوليميرات المتجانسة للبولي بروبيلين.

وتلتزم أوربك بتحقيق التميز في مجال الصحة والسلامة والبيئة وذلك في كل عملياتها بوصفها شركة رائدة في صناعة التكرير والصناعات البتروكيميائية. عليه؛ فإن الاهتمام بالصحة والسلامة والبيئة والتقيد بالقوانين السارية يشكلان جزءًا هاماً في الفلسفة المتبعة في عمل الشركة وإن سلامة الموظفين والمصانع والبيئة والمجتمعات المحلية تأتي في صدارة أولويات الشركة وتفوق كل أهداف الإنتاج.

ويشكل الطبيق الصارم لقواعد السلامة الإثنتا عشرة في أوربك أحد أهم عوامل النجاح لتحقيق هذا الإنجاز والتي تنص إحداها على أن كل من يعمل في أوربك يمكنه العودة إلى بيته بسلام كل يوم. ويشار إلى أن مادة البروبيلين يتم نقلها إلى مصنع البولي بروبيلين. وتجدر الإشارة إلى أن البروبيلين هي بوليمرات تتمدد بالحرارة، تمثل الأساس لصناعة العديد من المنتجات المختلفة بداية من مواد التعبئة والسجاد إلى الأوراق النقدية.

وتعد أوربك (شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية) واحدة من أكبر الشركات في سلطنة عُمان ومن أسرع شركات النفط نموا ًفي منطقة الشرق الأوسط. وتقدم كل من مصفاتي الشركة في مسقط وصحار بالإضافة إلى مصنعي العطريات والبولي بروبلين التابعين للشركة الوقود والمواد الكيماوية والمنتجات البلاستيكية وغيرها من المنتجات البترولية للاستهلاك المحلي والتصدير للأسواق العالمية. ومن أجل مواصلة تلبية احتياجات السلطنة والأسواق العالمية، تقوم أوربك حاليا بتنفيذ ثلاثة مشاريع نمو استراتيجية كبرى (مشروع خط أنابيب مسقط- صحار ومشروع تحسين مصفاة صحار ومشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية) وتتماشى جميع هذه المشاريع مع استراتيجية الشركة الهادفة إلى إضافة القيمة إلى النفط والغاز اللذين تنتجهما السلطنة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك