36 ممرضاً وممرضة يبدأون فترة الامتياز بمستشفى عبري

عبري – ناصر العبري

بدأ 8 ممرضين و28 ممرضة خريجو معهد الظاهرة للتمريض برنامج فترة الامتياز بمستشفى عبري والذي يستمر 6 أشهر وذلك بعد اتمامهم فترة الدراسة العلمية الأكاديمية المقررة.

وفي هذا الصدد قالت دلال بنت علي البلوشية مديرة دائرة التمريض بالإنابة بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة: انضمت الدفعة الجديدة من الخريجين والخريجات إلى ممن سبقوهم من الكوادر التمريضية بالمؤسسات الصحية، حيث وضع برنامج لتزويدهم بالمعلومات الأساسية من خلال حلقات تدريبية تساهم في تطوير المهنة مستمدة من نظريات ومفاهيم خاصة بعلوم التمريض، وكذالك المفاهيم الأخرى الأساسية والمساندة من أجل أن ينطلقوا إلى دروب النجاح معززين بعلوم المهنة الشاملة والمتكاملة.  مشيرة إلى أن الكوادر التمريضية تعمل في إطار ميثاق عمل أخلاقي معتمد من وزارة الصحة. حيث يقوم كل من الممرض والممرضة بأدوار مختلفة حسب المؤسسة والخدمة المقدمة، كما وأنّ الوزارة تواصل اهتمامها وسعيها اللامحدود في تنمية مهارات وصقل قدرات العاملين في مهنة التمريض بمختلف التخصصات والتي بدورها تنعكس إيجاباً على الارتقاء بمستويات الرعاية والعناية التمريضية المقدمة للمرضى من الجنسين بمختلف الأعمار. وأضافت دلال البلوشية أن مهنة التمريض تهتم بالرعاية الصحية التعاونية بالمشاركة مع كل المهن الصحية الأخرى للعناية بالفرد والأسرة والمجتمع وفي جميع الظروف ويشمل التمريض تعزيز الصحة والوقاية من المرض ورعاية المرضى والمعوقين والدعوة والترويج لبيئة آمنة وإعداد وتنفيذ البحوث التمريضية الهادفة والمشاركة في رسم السياسة الصحية ونظم إدارة الصحة والتعليم الصحي وغيرها.

وأشارت إلى أنّ الكادر التمريضي الوطني خلال السنوات الماضية أثبت كفاءة تتطلب الاستمرارية في العلم والتعلم والإطلاع على كل ما هو جديد في عالم مهنة التمريض. ونظراً لأهمية البرامج الصحية التي أولتها وزارة الصحة جل الاهتمام وقدمت ووفرت لها سبل الدعم اللازمة، يقوم الكادر التمريضي في التفعيل والمشاركة في العديد من البرامج التي تهدف إلى المحافظة على صحة المجتمع كبرنامج صحة الأمومة والطفولة وبرنامج التحصين الموسع وبرنامج السكري وبرنامج افحص واطمئن وبرنامج الصحة المدرسية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبرنامج الصحة المجتمعية ورعاية المسنين وبرنامج الجودة وغيرها.

 

تعليق عبر الفيس بوك