"النقل والاتصالات" تحتفل باليوم العالمي للبحار

مسقط - الرُّؤية

تحتفل وزارة النقل والاتصالات -مُمثَّلة في المديرية العامة للشؤون البحرية- اليوم الثلاثاء، باليوم العالمي للبحار؛ وذلك تحت رعاية سَعَادة الدُّكتور حَمَد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية، وبحضور سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل الوزارة للموانئ والشؤون البحرية، وعدد من المسؤولين بوزارة النقل والاتصالات؛ وذلك بفندق جراند ميلينيوم بمحافظ مسقط.

ويتضمَّن الحفل كلمة الوزارة، وتدشين النماذج الجديدة لشهادة الكفاءة البحرية، ووثيقة هُوية البحار، إلى جانب استعراض رسالة الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية (IMO) بهذه المناسبة. وسيتم خلال الحفل تكريم مجموعة من البحارة العُمانيين العاملين في بعض الجهات الحكومية والشركات المختصة، وتكريم صاحب أفضل مشروع تخرُّج من كلية عمان البحرية الدولية بولاية صحار، وكذلك تكريم اثنين من النواخذة العُمانيين القدامى.

ويأتي الاحتفال الذي تُقِيمه الوزارة للسنة السادسة على التوالي تزامناً مع احتفالات العديد من دول العالم بهذه المناسبة، التي دعت لها المنظمة البحرية الدولية؛ تقديراً لجهود البحَّارة في كافة الدول، كما تهدف الوزارة إلى تسليط الضوء على جهودها المبذولة للارتقاء بالجوانب التنظيمية للشؤون البحرية من خلال التعاون مع شركات ومؤسسات القطاع الخاص العاملة في هذا المجال، والتي تقوم برعاية المناسبة سنويًّا.

تعليق عبر الفيس بوك