"التجارة والصناعة" تناقش متطلبات السلامة المرورية بحلقة عمل

 

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ وزارة التجارة والصناعة، أمس الإثنين، حلقة عمل بعنوان "مُتطلبات السلامة المرورية في المركبات"؛ وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة بشرطة عُمان السلطانية، وأقيمت الحلقة بمقر الإدارة العامة للجمارك بمسقط.

وتأتي الحلقة في إطار جهودها لرفد التوعية المرورية وإسهاماتها في الحد من حوادث الطرق؛ حيث جاءت هذه الحلقة ضمن فعاليات حملة السلامة المرورية لوزارة التجارة والصناعة ضمن مشاركتها في مسابقة السلامة المرورية للعام 2017. وقدم المهندس حمد العزيزي بالمديرية العامة للمواصفات والمقاييس بوزارة التجارة والصناعة، محاضرة توعوية عن متطلبات السلامة المرورية في المركبات؛ وذلك بحضور عدد من مسؤولي وأفراد الإدارة العامة بالجمارك.

وتطرق المحاضر إلى عِدَّة محاور؛ منها: المفهوم العام لمتطلبات السلامة في المركبات، ومواصفات الصدم والمتانة وأحزمة الأمان، والمتطلبات الحديثة في المركبة، كما ذكر المهندس حمد العزيزي بعض المواصفات القياسية المتعلقة بالمركبات، والتي تساعد في التخفيف من نسبة الحوادث؛ ومنها: المواصفات القياسية الخليجية لأحزمة الأمان، والمرايا الجانبية، ونوع الزجاج المستخدم لتقليل الإصابات، وإعطاء الرؤية الواضحة والأجزاء الداخلية القابلة للاشتعال.

وتهدف وزارة التجارة والصناعة من المشاركة في حملة "السلامة المرورية" إلى تدعيم الجهود المماثلة للجهات المختصة والخاصة والمواطنين الداعمين لهذه المسابقة؛ من أجل تحقيق الهدف المنشود لها، والذي يعد الهدف الأساسي لهذه الحملة، ويتمثل في الحد من الحوادث المرورية وما قد تخلفه من هدر بالغ في الموارد البشرية والمادية.

تعليق عبر الفيس بوك