افتتاح "قرية التنمية" ضمن برامج معسكر شباب الأندية بمسقط

مسقط - العُمانيَّة

افتُتحتْ، أمس، فعاليات قرية التنمية التي تُقام ضِمْن أنشطة وبرامج معسكر شباب الأندية بمحافظة مسقط، الذي يختتم في 14 من يوليو، تحت رعاية الدكتور راشد بن سالم الحجري رئيس اللجنة الوطنية للشباب؛ وذلك على الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، والذي أكَّد على أهمية المعسكرات في استثمار أوقات الشباب وتعزيز قدراتهم. مشيرا إلى حرص وزارة الشؤون الرياضية على توفير البيئة الممكنة للشباب من أجل استثمار طاقاتهم وتطوير مهاراتهم وخبراتهم في كافة المجالات.

وأضاف بأنَّ وُجود عدد من المؤسسات الداعمة للشباب مهم لتبصيرهم بالخدمات المقدمة لهم؛ فوجود ريادة بالهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وحلقة تحويل الفكرة إلى منتج...وغيرها، جانبٌ مهمٌّ يُعِين الشباب على تعزيز أفكارهم في مجال ريادة الأعمال، وينير الطريق لديهم لتأسيس المؤسسات الصغيرة.

يُذكر أنَّ القرية التي تعدُّ مركزاً مُصغَّرا ضمَّت بين جنباتها عِدَّة أركان حوارية علمية وثقافية وفنية ورياضية ومهنية يتلقَّى فيها الشباب تدريبات تفاعلية مكثفة، كما يتوفر في المعسكرات التوعوية مؤسسات حكومية وأهلية متواجدة في المعسكر، والتي توضح الكثير من المعارف والخبرات الحياتية الشاملة التي تؤدي لتكوين مواطن صالح نافع لنفسه ومجتمعه.

تعليق عبر الفيس بوك