الفيصل الزبير يحتل المركز 15 في تجارب النمسا التأهيلية

مسقط - الرُّؤية

أَحْرَز السائقُ العُمانيُّ الشاب الفيصل الزُبير المركز الـ15 في التجارب التأهيلية الأولى له، على حلبة ريد بُل رينج النمساوية، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة بورشه "سوبر كاب" العالمية، ورغم عدم معرفته المسبقة بطبيعة الحلبة.

وتشهد جولة النمسا مشاركة 32 سائقاً معظمهم يملكون خبرةً سابقة حول الحلبة؛ إذ كان العُماني قادرًا على تسجيل لفة سريعة خولته تحقيق المركز الـ15؛ مما سمح له بالتقدم على 17 سائقاً.

وبلغ زمن الزُبير 1:31.832 دقيقة؛ حيث كان أبطأ بفارق 0.7 ثانية عن صاحب قطب الانطلاق الأوَّل. وهدف الفيصل إلى القيام بالعديد من اللفات في التجارب التأهيلية من أجل اكتساب المزيد من الخبرة قبيل السباق الرئيسي الذي يقام في الغد.

وفي هذا الصدد، قال الزبير: "كانت التجارب التأهيلية جيدة للغاية. وهذا شيء مشجع في الواقع كوني لا أمتلك خبرة على هذه الحلبة". وأضاف: "في التجارب الحرة كنت أبتعد بفارق 1.7 ثانية، ولكني نجحت في تقليصه إلى 0.7 ثانية. هذه هي أفضل نتيجة تأهيلية أحققها حتى الآن في بطولة البورشه سوبر كاب. أنا سعيد جدًّا بهذه النتيجة".

وأشار الزُبير إلى إمكانية إقدامه على التجاوزات من أجل التقدّم وربما إحراز النقاط كونه ليس من الصعب التجاوز في النمسا. وقال: "أعتقد أنَّ هذه الحلبة توفر العديد من فرص للتجاوز؛ إذ آمل الدخول في الصراع وإحراز النقاط في السباق".

تعليق عبر الفيس بوك