"الطائرة الشاطئية" في بطولة العالم للشباب بالصين اليوم.. والمنتخب الأول يبدأ المعسكر الرابع

 

الرُّؤية - عادل البلوشي

تنتظرُ مُنتخباتنا الوطنية للكرة الطائرة عددًا من الاستحقاقات الخارجية المهمة في الأيام القليلة المقبلة؛ حيث سيبدأ منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية اليوم الإثنين مُشاركته في بطولة العالم للشباب تحت 21 سنة، والتي ستقام في مدينة نانين بالصين، بينما يستعد منتخبنا الوطني للناشئين لكرة الطائرة لخوض منافسات بطولة المنتخبات العربية والتي تستضيفها المملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من 25 يوليو الجاري حتى 5 أغسطس المقبل، فيما يستأنف منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة رابع معسكراته الداخلية، بعد أن أنهى بنجاح المعسكر التدريبي الثالث، والذي أقيم بالمجمع الرياضي بصحار.

يستهل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية للشباب اليوم الإثنين مشاركته في بطولة العالم للشباب تحت 21 سنة، والتي ستقام في مدينة نانينج بالصين، وتحديدا خلال الفترة من 10 إلى 17 يوليو الجاري، وأنهى منتخبنا الوطني استعداداته لهذه المشاركة الدولية المهمة بعد أن اختتم المنتخب معسكره التدريبي الخارجي الذي أقيم في تايلند استعدادا للمشاركة في بطولة العالم.

وسيترأس بعثة السلطنة في هذه المشاركة الدكتور حمود الحسني عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة، إلى جانب المدرب خليفة الجابري واللاعبين محمد الشبلي وهود الجلبوبي.

 

منتخب الناشئين

إلى ذلك، يُواصل لاعبو منتخبنا الوطني للناشئين لكرة الطائرة استعداداتهم لخوض منافسات بطولة المنتخبات العربية في نسختها الرابعة عشرة للناشئين للكرة الطائرة، والتي تستضيفها المملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من 25 يوليو الجاري ولغاية 5 أغسطس المقبل، بمشاركة ثمانية منتخبات؛ هي: الأردن (الدولة المستضيفة للحدث) وقطر والإمارات والسعودية والبحرين والأردن والعراق، إلى جانب السلطنة.

وكانت قرعة البطولة العربية قد أوقعت منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية بجوار منتخبات الإمارات والبحرين والعراق، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات الأردن والسعودية وفلسطين وقطر؛ حيث سيستهل منتخبنا الوطني للناشئين مواجهاته بالبطولة بمواجهة المنتخب الإماراتي، ومن ثمَّ سيواجه المنتخب العراقي، على أن يختتم المنتخب مواجهاته بلقاء المنتخب البحريني.

وضمن برنامج إعداده للبطولة، فاز أحمرنا الصغير، أمس، بلقب الدورة الودية التنشيطية الثانية لكرة الطائرة والتي شارك فيها ثلاثة فرق وهي المنتخب الوطني للناشئين إلى جانب فريقين أهليين وقد أسفرت نتائج مباريات اليوم الافتتاحي عن فوز المنتخب الوطني للناشئين على فريق الهمبار 2/0، وفوز فريق الصبارة على فريق الهلال بنتيجة 2/1. وفي الجولة الثانية، تمكَّن المنتخب الوطني للناشئين من الفوز على فريق الصبارة 2/1، وفي المباراة الثانية فاز فريق الهمبار على فريق الهلال بنتيجة 2/1، وفاز منتخبنا للناشئين على فريق الصبارة بنتيجة 3/2 ليتوج بطلا للدورة التنشيطية الودية.

وبدأ مُنتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة، أمس، معسكره الداخلي الرابع بعد أن أنهى معسكره التدريبي الثالث والذي أقيم بالمجمع الرياضي بصحار بمشاركة 12 لاعبا والجهاز الفني المكون من المدير الفني المدرب التونسي نجيب العميري، والمدرب راشد المقبالي، وإحصائي البيانات هلال الجابري وإخصائي العلاج الطبيعي علي الفارسي والمدير الإداري يوسف السعدي.

تعليق عبر الفيس بوك