بمشاركة 300 طالب وطالبة.. تدشين برنامج صيفي تعليمي بشمال الباطنة

 

الرُّؤية - خالد الخوالدي

دشَّنتْ المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة برنامجًا صيفيًّا تعليميًّا في نسخته السادسة بدعم من شركة ميناء صحار الصناعي والمنطقة الحرة؛ وذلك في كلية عُمان البحرية الدولية، بمشاركة أكثر من 300 طالب وطالبة من المجيدين من ولايتي صحار ولوى.

وألقى المهندس سويد بن سعيد الشميسي المدير التنفيذي لشؤون الشركة بميناء صحار الصناعي والمنطقة الحرة، كلمة بهذه المناسبة؛ أوضح خلالها أهمية البرنامج الذي يشهد تطوراً مستمراً نتيجة للنجاح الذي حققه على مدى سنوات تنفيذه. موضحا أنَّ الجهودَ المشتركة بين كلٍّ من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة وإدارة شركة ميناء صحار والمنطقة الحرة كان لها الدور الملموس في تحقيق اهداف البرنامج واستفادة الطلاب والطالبات المشاركين فيه عبر سلسلة من الدورات التدريبية المتخصصة؛ التي من أهمها: تنمية مهارات الطلاب في اللغة الإنجليزية. كما أكد الشميسي في كلمته أن البرنامج يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للشركة في قطاع التعليم.

وفي كلمة مُماثلة للدكتور خالد بن راشد البلوشي المدير المساعد لدائرة البرامج التعليمية بتعليمية شمال الباطنة رئيس اللجنة المنظمة للبرنامج؛ أشار إلى وُجُوْد تنوُّع في الدورات التدريبية التخصصية المقدمة، وتتمثل في مجالات التصميم الفني والتشكيلات الفنية والقرية الهندسية والثقافة الحاسوبية والروبوت التعليمي والموسيقى، إلى جانب البرنامج الأساسي في مهارات اللغة الإنجليزية في الكتابة والاستماع والتحدث؛ حيث تم تخصيص 13 قاعة تدريبية مُجهَّزة بالأدوات اللازمة لكل دورة تدريبية تخصصية، كما تمَّ إعداد منهج تعليمي في اللغة الإنجليزية يتناسب مع أعمار الطلاب والطالبات المشاركين في البرنامج.

بعدها، استعرضَ طلال بن أحمد الزعابي المخطط العام للبرنامج الصيفي والتوقيت الزمني ومحتواه من تعلم اللغة الإنجليزية في ثلاثة مستويات رئيسية، وتعلم المهارات ما بين الكتابة والقراءة والاستماع، هذا إلى جانب الدورات الفنية التخصصية؛ حيث يستمر البرنامج حتى السابع والعشرين من يوليو الجاري، كما يتضمَّن زيارات ميدانية لميناء صحار الصناعي.

تعليق عبر الفيس بوك