بالصور.. هندي يحير الأطباء بعد العثور على 150 دبوساً داخل جسده

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

أثار رجل هندي حيرة الأطباء، بعد أن عثروا على أكثر من 150 دبوساً منتشرة في جميع أنحاء جسده، دون أن يعرفوا كيف وصلت إلى هناك.

واضطر باديرلال مينا (56 عاماً) لزيارة 6 مستشفيات والخضوع لثلاث عمليات جراحية، لإزالة الدبابيس من ذراعيه وقدميه وعنقه، وحتى الآن تمت إزالة 91 دبوساً، البعض منها كان صدئاً للغاية، بعد أن تركت داخل جسده منذ عدة أشهر.

ويصر مينا وهو من كوتا شمالي الهند، أنه لم يغرس أياً من هذه الدبابيس داخل جسده، ولا يعرف كيف وصلت إليه، في حين يقول الدكتور لاليت موهان بارشار إن عدم إصابة مينا بأية أضرار دائمة أشبه بالمعجزة.

وأضاف الدكتور بارشار الذي أجرى العمليات الجراحية للمريض "شكل إخراج الدبابيس من جسمه بأمان تحدياً كبيراً بالنسبة لنا، خاصة وأن بعضها كان مغروساً في البلعوم والمري، وحتى في الشريان السباتي الذي يحمل الأوكسجين إلى الدماغ".

وكان مينا راجع المستشفى للمرة الأولى، وهو يشكو من آلام في القدم اليسرى، ووجد الأطباء نحو 75 دبوساً مغروسة في مناطق متفرقة من جسده، وفقد نحو 30 كيلوغراماً من وزنه، أثناء محاولته العثور على جراح على استعداد للمخاطرة بإزالة هذه الدبابيس.

وفي نهاية المطاف، قبل المعهد الآسيوي للعلوم الطبية التعامل مع الحالة، وعلى مدى 3 عمليات جراحية، تمت إزالة أكثر من 90 دبوساً من جسد مينا، ويقول الأطباء إنه بصحة جيدة، ولا يزال يتعافى من آثار العمليات الجراحية المعقدة.

تعليق عبر الفيس بوك