تعريف موظفي "القوى العاملة" بمنظومة بلاغات ترك العمل الإلكترونية

 

 

مسقط - الرُّؤية

عقدتْ لجنة التحول الإلكتروني للرعاية العمالية بوزارة القوى العاملة ورشة تعريفية بمنظومة بلاغات ترك العمل الإلكترونية حول إجراءات وخطوات وخدمات المنظومة للموظفين المختصين بالمديريات العامة ودوائر العمل بالمحافظات؛ وذلك بديوان عام الوزارة برئاسة الدكتور عبدالله الشنفري المدير العام المساعد للتخطيط والتطوير نائب رئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة.

وناقشتْ الورشة شرح مُتطلبات دراسة طلب تسجيل بلاغ ترك عمل من قبل موظف الوزارة، وأماكن توفر الخدمة على موقع الوزارة حسب نوع المستفيد (تجاري،خاص)، وتسجيل بلاغ ترك عمل على عامل من قبل صاحب عمل تجاري، وتقديم طلب إلغاء لبلاغ ترك عمل مسجل من قبل صاحب العمل (تجاري)، وتقديم طلب استرداد لطلب الغاء معتمد وتوضيح خطوات سير العمل ودراسة الطلب، وتقديم طلب تظلم من قوى عاملة مسجل عليها بلاغ ترك عمل، وتسجيل طلب بلاغ ترك عمل للحالات الخاصة وشرح خطوات سير العمل.

وأوْضَحَت الورشة دراسة الطلب من قبل موظف الوزارة، والحقول الواجب التحقق منها قبل قبول أو رفض الطلب ومن ثم دراسته من قبل مدير دائرة التفتيش أو من لديه الصلاحية الخاصة بالاعتماد، وطريقة الاستعلام عن بلاغ ترك عمل مسجل بالنظام، والرد على ملاحظات واستفسارات الحضور المتعاملين مع المنظومة، والحلول الممكنة للمشاكل التي قد يواجها الموظف أو صاحب العمل، واستقبال مقترحات الحضور لتطوير المنظومة في المراحل المقبلة.

وتطرَّقتْ الورشة إلى شرح لخطوات سير خدمة الالغاء ودراسة الطلب من قبل الموظف، ثم المدير، ثم المدير العام، إضافة إلى عرض تقارير المنظومة وكيفية الاستفادة منها، وتوضيح الهدف من مستودع الوثائق.

تعليق عبر الفيس بوك