بلدية ظفار تواصل تعزيز الحركة المرورية أمام زوار "مهرجان صلالة"

...
...

صلالة - الرُّؤية

في إطار جهودها الدائمة لتسهيل حركة المرور في مختلف الطرقات، ومن منطلق دَوْرِها الخدمي في مجال الطرق والإنارة، افتتحتْ بلدية ظفار، مُؤخرا، مشروعَ الدوار العلوي الذي يدخل ضمن نفق سمهرم، وذلك بشارع إتين أمام مركز البلدية الترفيهي، وبالقرب من منطقة الورش الصناعية.

ويُمثِّل هذا المشروع أحد المشاريع الهادفة والحيوية في ولاية صلالة؛ حيث يؤدي إلى العديد من المواقع السياحية في سهل إتين؛ مثل: عين جرزيز، وجبل إتين بنيابة غدو. وتأتي هذه الأعمال ضمن خطط البلدية لتوفير شبكة طرق تخدم سكان وقاطني المحافظة وزوارها، وتتواكب مع النمو السكاني العمراني الذي تشهده ولاية صلالة بشكل خاص ومحافظة ظفار بوجه عام؛ من حيث تجهيز الطرق وتوفير كافة متطلباتها، وبما يتماشى مع خطط التنمية واحتياجات المواطنين، ويُسهم في انسيابية حركة المرور.

وتمَّ افتتاح مشروع نفق سمهرم في الفترة السابقة، وهو عبارة عن نفق بطول 1120 مترا، طريق أسفلتي يتكوَّن من حارتين بعرض 3.7 أمتار وأكتاف جانبية تترواح أبعادها ما بين 2.1 متر إلى 5.2 متر في الجانبين.

ويعدُّ أحد الطرق الحيوية والمهمة في ولاية صلالة، خاصة خلال موسم الخريف السياحي؛ كونه يؤدي للمواقع السياحية في منطقة إتين، وتأتي هذه الأعمال في إطار خطط البلدية لتوفير شبكة طرق تخدم سكان وقاطني المحافظة وزوارها، وتتواكب مع النمو السكاني والعمراني الذي تشهده ولاية صلالة وولايات المحافظة من ناحية تجهيز الطرق وتوفير كافة متطلباتها، وبما يتماشى مع خطط التنمية واحتياجات المواطنين، ويسهم في انسيابية حركة المرور.

كما قامتْ بلدية ظفار -مُمثلة في دائرة الورش والصيانة بالمديرية العامة للشؤون الفنيّة- خلال الفترة الماضية، وتزامنا مع موسم الخريف، بتنفيذ العديد من أعمال الصيانة للمرافق الخدمية بمدينة صلالة؛ وذلك ضمن جهودها الرامية لتحسين وتطوير عناصر البنية الأساسية، والارتقاء بالمنظر الجمالي العام للمدينة. وقامت البلدية بتركيب لوحات إعلانية ومرورية في مختلف الشوارع، إضافة لأعمال الصيانة العامة للوحات العنونة ومقاعد الجلوس في المتنزهات والحدائق العامة واللوحات الإرشادية، إضافة إلى القيام بأعمال الطلاء للدوارات في مختلف الشوارع والاستراحات العامة واللوحات الإرشادية في مختلف المواقع العامة والسياحية في المدينة. كما قامتْ بصيانة المنشآت ودورات المياه العامة في السوق المركزي وسوق الحصن ودورات المياه بسهل إتين وصحلنوت وعدونب والمسلخ المركزي ومختبر البلدية.

تعليق عبر الفيس بوك