الشركة الطلابية "لافيدا" تبتكر أداة لتقليل تسرب الغازات

مسقط - الرؤية

ابتكرت شركة لافيدا الطلابية منتجاً جديداً عبارة عن أداة لتقليل تسرب الغازات وقالت إخلاص الدرمكية الرئيسة التنفيذية للشركة أنّ المنتج يهدف إلى تقليل أضرار تسرب الغازات والاحتراق التي تواجهها بشكل دائم الشركات البترولية والمصانع، وحماية العاملين من الأضرار، والأداة على شكل ساعة يد.

وتعد "لافيدا"من الشركات الطلابية التي تتنافس في برنامج "الشركة" الذي تنظمه مؤسسة إنجاز عمان لعام 2017، وهي تابعة لجامعة صحار.

وتشير الدرمكية إلى أنّ المنتج الجديد توصلت اليه الشركة بعد اجتماعات وزيارات إلى الشركات المستهدفة من أجل جمع السلبيات الموجودة في الأجهزة المستخدمة ومعالجتها من خلال منتج شركة لافيدا. فهذه الشركات لديها أجهزة لتحسس الغازات ولكنها لا تحل مشكلة التنبيه بشكل جيد.

وتضيف الدرمكية: قام قسم الإنتاج بالشركة بتصميم الساعة وزيارة المصانع التي من الممكن أن تساعد الشركة في التصنيع، وسيكون مقاوماً للماء ويعمل من خلال التنبيه بالاهتزاز قبل حدوث التسرب أو الاحتراق وليس بعد حدوثه. كذلك سيكون سعرها مثالي ومناسب مقارنة مع الأجهزة الموردة المستخدمة. وتعمل على مسافات بعيدة من موقع الغاز .وتشير الدرمكية إلى وجود إقبال كبير على المنتج وهناك تعاقدات على الشراء مع عدة شركات. وفي هذا الإطار وجّهت الرئيسة التنفيذية للشركة الشكر إلى مؤسسة إنجاز عمان على إتاحة الفرصة للموظفين ومنحهم نقطة البداية للدخول في هذا العالم. وكذلك لجامعة صحار.

 

تعليق عبر الفيس بوك