"اجتماعية الدولة" تناقش مسودة "تطوير منظومة الضمان الاجتماعي"

 

مسقط - الرؤية

ناقشت اللجنة الاجتماعية بمجلس الدولة أمس الأربعاء المسودة الأولى المعدة لتطوير منظومة الضمان الاجتماعي وذلك في إطار دراستها للموضوع.

وخلال اجتماعها الحادي عشر لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة برئاسة المكرم الدكتور حمد بن سليمان السالمي رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة وموظفي الأمانة العامة بمبنى المجلس في البستان، اطلعت اللجنة على ما تضمنته المسودة حول فلسفة برنامج الضمان الاجتماعي، والتشريعات المنظمة له وأهدافه بالإضافة إلى استعراض مبررات الدراسة.

وسبق للجنة وفي سياق دراستها لتطوير منظومة الضمان الاجتماعي، أن استضافت عددًا من مسؤولي وزارة التنمية الاجتماعية والهيئة العمانية للأعمال الخيرية والجمعيّات الخيرية وذلك لتقييم أداء المنظومة الكلية للضمان الاجتماعي بالسلطنة من وجهة نظرهم ونقاط الضعف والقوة والفرص والتحديات والحلول المقترحة للتطوير من قبلهم إلى جانب التعرّف على الرؤية المستقبلية لعمل تلك الجهات فيما يتعلق بموضوع الدراسة، واستطلاع وجهات نظرهم فيما يتعلق بالقوانين النافذة في هذا الشأن ومدى حاجتها للتعديل أو سن تشريعات جديدة بهدف تطوير  منظومة الضمان الاجتماعي بالسلطنة.

وخلال الاجتماع أمس، تم التصديق على محضر اجتماع اللجنة السابق، والاطلاع على ما استجد من أعمال واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

تعليق عبر الفيس بوك