السبت, 22 سبتمبر 2018

صفقة انتقال الحبسي إلى الهلال السعودي تتصدر مواقع التواصل

الأربعاء 05 يوليو 2017 08:37 م بتوقيت مسقط

صفقة انتقال الحبسي إلى الهلال السعودي تتصدر مواقع التواصل

 

الرؤية - أحمد الجساسي

تفاعلت الجماهير مع صفقة انضمام الحارس العماني علي الحبسي للزعيم السعودي، حيث أطلقت مجموعة من المغردين وسم (هاشتاج) " # علي-الحبسي-هلالي"، وتباينت ردود الأفعال بين مؤيد لهذه الصفقة ومعارض.

وغرد السيّد خالد البوسعيدي الرئيس السابق للاتحاد العماني لكرة القدم بقوله: "أبارك للنجم الكبير علي الحبسي انتقاله لنادي الهلال السعودي أحد أهم الأندية العربية والآسيوية، مع أطيب الأمنيات له بالتوفيق".

وكتب الإعلامي بدر الغيثي على حسابه في تويتر: "أفضل حارس في الشامبيون كان يطمح بالاستمرار حتى سن الأربعين في الدوري الإنجليزي ولكن البوصلة تغيّرت للزعيم السعودي".

وغرّد عبدالعزيز الحبسي مدرب كرة القدم وشقيق الأمين قائلاً: "أبو ريناد يتعامل مع جميع المواقف كلاعب محترف ومن المؤكد أنه اختار الأفضل لمسيرته الكروية كل التوفيق فيما تبقى". 

ولم تمر هذه الصفقة على الشارع السعودي مرور الكرام، فبُعيد الإعلان عنها ازدحم تويتر بتغريدات تحمل اسم الحبسي أغلبها يتضمن ترحيبا كبيرا من جماهير الزعيم، حيث كتب فهد محمد السعدون: "الحبسي لاعب ممتاز يمتاز بردة فعل غير طبيعية لكن يُعاب عليه التصدي للكرة أمام المرمى".

وقال عبدالعزيز النصيري: إن شاء الله يكون قدومه فأل خير للهلال ونتمنى له التوفيق، حارس كبير في نادٍ كبير. وأضاف مقطع فيديو به بعض التصديات للحبسي. فيما بارك فيصل التويجري للأمين مغردا: "مبروك عليك الهلال". وكتب عبدالعزيز الصالح على حسابه: "هلا بالحارس العملاق في معقل الزعماء".

واكتفى الحبسي بالرد على الجماهير التي تفاعلت في صفحته على تويتر بوضع تغريدة تحمل صورته مع رموز زرقاء مشيرًا إلى سعادته بهذا الانتقال. وأبدت بعض المواقع والصحف الإنجليزية استياءها من رحيل الحبسي عن الملاعب البريطانية من بينها صحيفة "تايمز".

وبحسب ما نشره موقع "يوروسبورت عربية" فإنّ إدارة نادي الهلال أنهت اتفاقها مع نادي ريدينج الإنجليزي على انتقال الحارس العماني علي الحبسي لصفوف النادي الأزرق، ليمثله لعامين مقبلين وسيتقاضى الحبسي بموجب عقده الجديد مع الهلال مليوني دولار في العام الواحد، فيما سيرتدي رقمه المفضل 26 .

من جانبه، نفى مصدر مسؤول في نادي الهلال أن تكون حصة النادي الإنجليزي "300" ألف جنيه إسترليني كما تردد مؤخراً، كاشفاً أن الرقم المتفق عليه بين الناديين أعلى بكثير".

وتشير تقارير إلى أنّ القيمة السوقية للحارس علي الحبسي في الدوري الإنجليزي تصل إلى 700 ألف دولار أمريكي، بحسب موقع سليبريتي جلاد". وكان الحبسي (37 عاماً) قد ارتدى قمصان أندية النصر والمضيبي العمانيان ولين النرويجي، وبولتون وويجان وبرايتو وريدينج في إنجلترا.