السلطنة تشارك في اجتماعات اللجان الأربعة الدائمة بالبرلمان العربي بالقاهرة

مسقط - الرُّؤية

انطلقت، أمس، بالعاصمة المصرية القاهرة، اجتماعاتُ لجان البرلمان العربي الدائمة الأربعة، والتي تستمرُّ على مدى يوميْن؛ تمهيداً لانعقاد الجلسة السادسة والأخيرة من دَوْر الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثاني بمقر الأمانة العام لجامعة الدول العربية.

وشاركَ سَعَادة راشد بن أحمد الشامسي نائب رئيس مجلس الشورى، في الاجتماع السادس للجنة الشؤون الاقتصادية والمالية لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني. وتمَّ خلال الاجتماع مُناقشة مُذكرة الأمانة العامة حول مُتابعة تنفيذ قرارات الجلسة العامة، كما استكملتْ اللجنة دراستها لمشروع القانون الاسترشادي للاستثمار، ومشروع لائحة المتعاقدين، ومشروع لائحة الخبراء، إضافة لمناقشة الموقف المالي للبرلمان العربي، وأُحِيْطَت اللجنة أثناء الاجتماع علمًا بعددٍ من الموضوعات؛ منها: التقرير الاقتصادي العربي الموحَّد للعام 2016، كما اعتمدت اللجنة مشروع خطة عملها لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني.

كَمَا شَارَك سَعَادة سَالم بن علي الكعبي عضو المجلس، في اجتماع لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان الخامس لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني. واستمعتْ اللجنة لسَعَادة السَّفير الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون القانونية بجامعة الدول العربية حول المسائل الخاصة بقضية الإرهاب، وتمَّ التوافق على عقدِ مؤتمرٍ يتحدَّث عن الإرهاب وآليات مُحاربته. وصادقتْ اللجنة على محضر الاجتماع الخامس، ونظرتْ في النظامِ الماليِّ للبرلمان العربي، وتقرير اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان، كما أُحِيطت اللجنة بتقرير عن نشاطها لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني.

تعليق عبر الفيس بوك