قناة الحياة تعود للبث المباشر بعد تعهدات بسداد ديونها

 

القاهرة - وكالات

قررت مدينة الإنتاج الإعلامي المصرية إعادة الكهرباء لاستوديو الهواء بقناة الحياة، وذلك بعد تعهدات قطعتها إدارة القناة بسداد كافة مديونياتها للمدينة خلال الساعات المقبلة.

وتلقت مدينة الإنتاج منذ قليل خطابا رسميا ومن إدارة قناة الحياة يفيد التزامها بسداد المديونيات، ومرفق به عدد من الشيكات والحوالات من حسابات كبار المعلنين بالقناة، والتي يبدأ استحقاقها خلال يومين كضمان لسداد ما عليها من مبالغ مالية تقدر بحوالي 20 مليون جنيه.

وكانت المدينة قد أعلنت صباح أمس الأول ـ الإثنين ـ وقف جميع الخدمات المقدمة لمجموعة قنوات الحياة بما فيها خدمة كهرباء البث المباشر، كإجراء أولي تمهيدا لفسخ التعاقد المبرم بين المدينة والقناة نهائيا لعدم الوفاء بسداد المديونيات المستحقة عليها، وأصدرت بيانا أكدت فيه أنّها استنفدت كل الطرق السلمية والقانونية مع القناة ومنحتها أكثر من مهلة للسداد وسبق وأن وجهت إدارة المدينة ثلاثة إنذارات قانونية للقناة بفسخ التعاقد منذ شهر أبريل الماضي، وبناء عليه أرسلت القناة خطابا للمدينة ممهورا بتوقيع مالك القناة تعهد فيه بسداد المديونيات المستحقة في موعد غايته الثاني عشر من أبريل الماضي، إلا أن إدارة القناة لم تلتزم بالمهلة التي حددتها للسداد. كما تعهد مالك القناة بسداد نصف قيمة المديونية قبل موعد الجمعية العامة للشركة التي انعقدت في 30 أبريل الماضي، إلا أن ذلك لم يتم .

 

 

تعليق عبر الفيس بوك