إطلاق "ديم" الهوية الجديدة لـ"الكهرباء والمياه" تعزيزا لدور الهيئة في التنمية

مسقط - الرؤية

أطلقت الهيئة العامة للكهرباء والمياه هويتها الجديدة "ديم"، وذلك في إطار عمليات التطوير والتحديث التي تشهدها الهيئة، وترمز الهوية الجديدة إلى المطر الخفيف المستمر المتواصل والذي يأتي هادئاً بدون بروق أو رعود.

وتُعد الهويّة المؤسسية الجديدة للهيئة العامة للكهرباء والمياه نتاج عوامل متعددة تؤدي في النهاية إلى خلق انطباع عام عن طبيعة العمل الذي تؤديه الهيئة في السلطنة ورسمه في أذهان كافة شرائح المجتمع والمتعاملين معها والموظفين على حد سواء. وجاء اختيار الهيئة لهذه الهوية لتجسيد الدور التي تقوم به في إيصال خدمة المياه الصالحة للشرب إلى جميع القاطنين والمقيمين في السلطنة بجودة عالية وبصفة مستمرة، كما تجسد "الفراشة في الشعار باللونين "الأزرق والأخضر" والتي ترمز الفراشة فيه إلى الحياة المتجددة، إضافة إلى الطبيعة والنقاء؛ حيث إن الماء أساس الحياة ونموها واستمراريتها. ويعكس الشعار مراحل تطور الهيئة التي تأسست في عام 2007 برؤيتها الرامية "الحرص على توفير مياه صالحة للشرب عالية الجودة وخدمات طاقة لكافة المقيمين على أرض السلطنة"، ومن أجل تحقيق هذه الرؤية وضعت استراتيجيتها الطموحة والتي تسعى إلى تحقيقها في 2040 من خلال تغطية 98 في المئة من السكان في السلطنة، وفق منهجية القيم الرامية إلى أن تكون مؤسسة تركز على خدمات المشتركين وإنجاز الأعمال بكفاءة تشغيلية عالية والعمل على تطوير الموارد البشرية للوصول بالهيئة إلى مستويات الطرازات العالمية.

وتم استخدام اللونين الأزرق والأخضر في الهوية؛ حيث يشير اللون الأزرق إلى المياه الصالحة للشرب والتي توفرها الهيئة ويتبع هذا اللون الأزرق اللون الأخضر والذي يرمز إلى الاخضرار والنقاء والصفاء والصحة الذي يحدث بعد توفر المياه الصالحة للشرب ذات الجودة والكفاءة العالية، وهو الهدف الأسمى التي تعمل الهيئة جاهدة للوصول إليه ضمن القيم الموضوعة في إنجاز الأعمال بكفاءة تشغيلية عالية، وكلاهما يرمزان إلى النمو والتجدد. وتشير الهوية كذلك إلى عدد من الدلائل أبرزها الانفتاح نحو التطوير والمهنية والشفافية والعذوبة والطبيعة الخلابة والازدهار والسعادة التي جميعها تتحقق بتوفر المياه الصالحة للشرب ذات الجودة العالية.

وتأتي الهوية بالعديد من المميزات الخاصة التي سوف تساهم في تدعيم قيم الهيئة الرامية إلى أن تكون إحدى المؤسسات ذات الطراز العالمي في تأدية أعمال الهيئة وذلك من خلال تطبيق دليل الهوية في كافة الأعمال الداخلية والخارجية، كالمراسلات المستخدمة والبريد الداخلي والبوابة الإلكترونية للموظفين والألوان ونوعية الخطوط المستخدمة في الكتابة إضافة إلى تصميم الموقع الإلكتروني والبوابة الإلكترونية وحسابات الهيئة في مواقع التواصل الاجتماعي وسياسة النشر فيها.

ومن شأن الهوية الجديدة أن تساهم في التسهيل على الجمهور التواصل المباشر في كل ما يخص قطاع المياه المتمثل في "ديم" دون مشقة وعناء، وعدم الخلط بينها في إدارة قطاع المياه وبين القطاعات والجهات الخدمية الأخرى، وبهذا يستطيع الجمهور التواصل بكل سهولة ويسر. وروعي عند اختيار الهوية الجديدة "ديم" سهولة النطق والتذكر وأن تكون متداولة في المجتمع العماني، إضافة إلى فلسفة الألوان المستخدمة لتكون ذات قيمة إضافية لما تقوم به الهيئة من أعمال وأن تمييزها عن باقي الجهات الخدمية في السلطنة، فهي كلها تعد خلاصة ما يفكر ويشعر به الناس، وتصرفاتهم وردود أفعالهم عن الخدمات المقدمة لهم وبالتالي سوف يساهم في خلق صورة ذهنية متميزة لدى المتعاملين مع "ديم".

تعليق عبر الفيس بوك