انطلاق معرض التعليم العالي بمشاركة 13 مؤسسة أكاديمية.. 19 الجاري

 

مسقط - الرُّؤية

أعلنت البوابة العربية لتنظيم المعارض أنّ معرض التعليم العالي في دورته السابعة لعام 2017 سينطلق خلال الفترة من 19-21 من يوليو الجاري في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وذلك بمشاركة وزارة التعليم العالي ووزارة القوى العاملة والكلية العسكرية التقنية وأكثر من 13 مؤسسة أكاديمية داخل السلطنة.

ويهدف المعرض إلى إطلاع الطلاب وأولياء الأمور وخاصة خريجي الدبلوم العام الجدد على أهم الجامعات والكليات المشاركة بالمعرض وأهم البرامج الدراسية والخدمات التعليمية التي تقدمها تلك المؤسسات. ويرمي المعرض إلى تسهيل مهمة الطلبة في اختيار المساقات الدراسية المناسبة لهم والتعرّف على طبيعة المؤسسات التعليميّة وشروطها وأهم الخدمات المُقدمة للطلبة. وكل هذا تحت سقف واحد مما يوفر الجهد والوقت على الطالب وولي الأمر. ويحرص المعرض على إشراك بعض المؤسسات الحكومية المعنية بالتعليم العالي، لتعريف الطالب بأهم البرامج والخدمات المطروحة في السلطنة في مجال التعليم العالي، وأهم الشروط والمتطلبات الواجب توافرها في كل مؤسسة تعليمية، علاوة على الرد بشكل مباشر وسريع حول أهم الاستفسارات والتساؤلات التي يبحث عنها طالب الدبلوم العام المقبل على الدراسة الجامعية.

ويتضمّن معرض التعليم العالي بين جنباته العديد من الفعاليات والمسابقات بالإضافة إلى ذلك جلسات حوارية لبعض الشخصيات المعروفة حول أهميّة التعليم العالي في حياتهم وكيف أثر التعليم في تغيير مسار حياتهم. ويأتي تنظيم هذا المعرض في فترة إعلان نتائج الدبلوم العام، ليتسنى للطلاب زيارته قبل اختيار التخصصات الأكاديمية المناسبة لهم.

تعليق عبر الفيس بوك