استعدادات مكثفة للعرس الجماعي الأول بالمضيبي.. ووزير المكتب السلطاني يستقبل العرسان

 

 

≤ أكثر من 300 عضو متطوع في لجان فريق العُرس الجماعي

 

المضيبي - الرُّؤية

استقبلَ مَعَالي الفريق أوَّل سُلطان بن مُحمَّد النعماني وزير المكتب السلطاني، العرسان المشاركين في العُرس الجماعي الأول بولاية المضيبي، بحضور أعضاء اللجنة الرئيسية المشرفة على العُرس المزمع إقامته الجمعة المقبل، على الملعب المعشب بنادي المضيبي الرياضي الثقافي. وهنَّأ مَعَالي الفريق أوَّل خلال اللقاء العرسان على اتخاذهم هذه الخطوة المهمة في الحياة والدخول للحياة الزوجية، والمشاركة في العُرس الجماعي الأول بالولاية، مُهنئا في الوقت ذاته أسرهم على حثهم للمشاركة في هذا التجمع والتظاهرة المجتمعية.

وأشادَ مَعَاليه بالدور الذي تقوم به اللجنة الرئيسية واللجان المنبثقة عنها للتحضير للحدث الأبرز بالولاية، الذي يُعتبر حدثاً اجتماعيًّا سيُسهم في مد أصول الألفة والتعاون بين أبناء المجتمع. وفي ختام اللقاء، كرَّم مَعَالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني، المشاركين من العرسان، متمنيا لهم حياة زوجية سعيدة.

من جانب آخر، يُواصل فريق العُرس الجماعي الأول بالمضيبي التحضيرات النهائية لعُرس المودة والرحمة الأول، الحدث الأبرز في صيف 2017 بالولاية؛ وذلك من خلال الأعمال التحضيرية التي انطلقت منذ يناير الماضي ومستمرة حتى موعد العُرس الذي سيقام بمشاركة واسعة من أبناء الولاية.

وفي هذا الصدد، قال أحمد بن عبدالله الحبسي رئيس اللجنة الرئيسية لفريق العُرس الجماعي الأول بولاية المضيبي: جاءت استعدادات اللجان المنبثقة عن اللجنة الرئيسية للفريق متواصلة منذ حوالي ستة أشهر ماضية لإطلاق العُرس الجماعي الأول بالولاية، حيث لا تزال الجهود مُكثفة للتحضير للحدث الذي يشهد تفاعلا مجتمعيا مميزا من أبناء الولاية ونياباتها. مشيرا إلى أنَّ الاستعدادات جاءت بداية بتشكل اللجان الإعلامية والمالية والتنظيم، والتي تضم عددا من شباب الولاية المتطوعين والذين يبذلون قصارى جهدهم لإنجاح الحدث. مضيفا بأنه تقرَّر كذلك الاستفادة من خبرات الشباب المنتمين للفرق الأهلية بالولاية من جهة، وإشراك الفرق الأهلية في الحدث بشكل عام من جهة أخرى؛ حيث تمَّ اختيار خمسة أعضاء من كل فريق للانضمام إلى اللجان الثلاث ليبلغ عدد أعضاء فريق العُرس الجماعي الأول بولاية المضيبي 300 عضو.

وأضاف الحبسي بأنَّ العُرس الجماعي الأول يسعى لتحقيق التكاتف الاجتماعي والتعاون، وجاء بمباركة من لجنة التنمية الاجتماعية وبمتابعة وإشراف مباشر من معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني؛ لهذا كانت الجهود كبيرة ومكثفة ومتواصلة؛ حيث اطلع فريق العُرس الجماعي على تجارب الأعراس الجماعية في عدد من ولايات السلطنة؛ مثل ولايتي إبراء وبدية بمحافظة شمال الشرقية وولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة...وغيرها من الولاية، ومن خلالها استطعنا العمل على التحضيرات. وأضاف الحبسي: في الفترة الماضية بُذلت جهود مكثفة من قبل اللجنة الإعلامية، وبمتابعة مباشرة من اللجنة الرئيسية؛ حيث عملت اللجنة على التعريف بالفريق وأعماله ونشر الإعلانات المختلفة للتعريف بالحدث وآلية المشاركة للراغبين على الزواج والمشاركة بالعرس، إلى جانب نشر مجموعة من المقاطع المرئية لشخصيات بارزة من المجتمع؛ منها: شخصيات دينية ورياضية وإعلامية ورسمية، ركزوا خلال تلك المقاطع على دعوة أبناء المجتمع للمشاركة بالحدث الأبرز في الولاية، إضافة إلى ذلك قامت اللجنة بتوزيع مجموعة من الإعلانات على شكل بنرات وبوسترات وزعت في أماكن بارزة في الولاية؛ مثل: المساجد والجوامع والمحلات التجارية والطرق الرئيسية، والتي تحث جميعها على المشاركة والحضور.

وأشار رئيس اللجنة الرئيسية لفريق العُرس الجماعي الأول بالمضيبي إلى عقد الدورة التدريبية لتأهيل الشباب المقبلين على الزواج والمتزوجين، مؤخرا، والتي قدَّمها أحمد بن عبدالله الشبيبي إخصائي في مجال الإرشاد الأسري والزواجي، وبإشراف من فريق العُرس الجماعي؛ حيث ركَّزت الدورة على جُملة محاور؛ أبرزها: الأسس الشرعية للحياة الزوجية ومفهومها وأهدافها، والفائدة من الفحص الطبي قبل الزواج، إضافة لأحكام وآداب ليلة الزفاف والتوافق الزواجي ومهارات حل المشكلات الأسرية...وغيرها من المحاور. واختتم الحبسي حديثه بتوجيه الدعوة لكافة أهالي الولاية للمشاركة في العُرس الجماعي، ومشاركة الشباب فرحتهم المجتمعية. مشيرا إلى أنَّ الحدث سيتضمن العديد من الفقرات بجانب عقد قرآن المشاركين والذين يبلغ عددهم 25 عريسا.

تعليق عبر الفيس بوك